اعلان صوراعلانات

القواعد الذهبية من سيميلاك: كيف نحدد خطر الجفاف وعلى ماذا يجب الانتباه في الأيام الحارة

القواعد الذهبية من سيميلاك: كيف نحدد خطر الجفاف وعلى ماذا يجب الانتباه في الأيام الحارة

رونيت دويڤ، المديرة العلمية في شركة “أبوت”، منتجة سيميلاك غولد

نحن على اعتاب أشهر تموز حتى اب  ومعهم تأتي أيام الصيف الحارة، ودرجات الحرارة العالية والرطوبة التي تجعل ملابسنا تلتصق بنا بعد لحظات قليلة في الخارج. بصرف النظر عن الأحاسيس المزعجة التي تسببها الحرارة والرطوبة ، هناك خطر من الجفاف، والذي يمكن أن يؤدي إلى الصداع وآلام البطن والإغماء، وبالتالي، حتى إذا كنا في مبنى مغلق مع مكيف الهواء طوال اليوم، فمن المهم دائمًا الانتباه وشرب الكثير من الماء خلال اليوم.

الكمية الموصى بها للبالغين هي شرب حوالي 10 أكواب من الماء في المعدل. ولكن ماذا عن طفل جديد؟ هل التوصية بشرب أكبر قدر ممكن من الماء أثناء النهار للأطفال أيضًا؟

لقد قمنا بضم بعض الأسئلة والأجوبة الشائعة من الآباء والأمهات خلال أيام الصيف الحارة:

      من أي جيل يمكن إعطاء الطفل ماء للشرب؟

وفقًا لإرشادات وزارة الصحة، يمكن للأطفال شرب الماء بدءً من بلوغهم نصف عام أو أكثر، مهم التذكير انه يجب فقط إضافة ماء فاترة، كما أن إضافة سوائل أخرى، بخلاف حليب الأم أو أغذية الرضع حتى جيل النصف سنة أمر خطير على صحة الطفل لأنه قد يأتي على حساب العناصر الغذائية الأساسية لنموه.

      هل يجب تغيير كمية السوائل التي تعطى للطفل في الأيام الحارة؟

لا حاجة لتغيير أو إطعام المزيد عندما يكون الجو حارًا في الخارج. إذا كان عمر الرضيع أقل من ستة شهور، فأكدوا على الرضاعة الطبيعية أو بدائل حليب الام على فترات منتظمة حتى يتلقى الطفل جميع السوائل التي يحتاجها لجسمه، عند احتياج تركيبة الغذاء الطفل يحصل بالإضافة للسوائل على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة لنموه وتطوره. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي سيميلاك جولد أيضًا على مكون HMO * ، والذي أثبت في الأبحاث انه يساعد في حماية المناعة وسهولة الهضم. بالإضافة لاعطاء حليب الام او تركيبة غذاء كونوا منتبهين الى علامات تشير  إلى نقص المياه والجفاف.

      كيف تعرفين أن طفلك معرض لخطر الجفاف؟ فيما يلي بعض علامات نقص السوائل عند الرضع:

يجب الانتباه ما إذا كان فم الطفل جافًا، إذا كان البكاء بلا دموع ، حفاضات جافة لأكثر من 3 ساعات، عيون ، زيادة في حرارة الجسم، سلوك غير عادي، النعاس. يمكن أن تشير هذه الحالات إلى خطر الجفاف ويجب إحالة الطفل إلى الطبيب.

 

      الطفل بلغ من العمر ستة أشهر وهو غير جاهز لشرب الماء ، كيف يجعله يشرب؟

يمكنك جعل الشرب أكثر سهولة ومتعة، ودمج لعبة الشرب التي تشرب فيها مع الطفل، ويمكنك شراء كأس جميل وملون وإضافة مكعبات ثلج في جميع أنواع الأشكال لتحفيز الطفل على الشرب. بالإضافة إلى ذلك، من المستحسن تعويد الطفل على شرب الماء وتجنب المشروبات الحلوة.

 

 

 

      هل من الممكن تبريد مكون جاهز لأغذية الأطفال (بدائل حليب الامفي الأيام الحارة حتى يستمتع الطفل بأطعمة باردة طازجة؟

التوصية هي تحضير تركيبة بدائل حليب الام في أكثر وقت قريب لموعد الاكل بدرجة حرارة الغرفة.في الأيام الحارة جدًا ولطفل يبلغ من العمر ستة أشهر وما فوق ، يمكن تبريد الزجاجة مع تركيبة بدائل حليب الام عن طريق تركها في الثلاجة لبضع دقائق. في الأيام الحارة يجب الانتباه ومنع ترك تركيبة الغذاء الجاهزة خارج البراد، في حال وان الطفل لم يشرب  من تركيبة بدائل حليب الام المعدة يمكن تخزين العبوة مغلقة حتى 24 ساعة كحد اقصى في البراد. يمكن تسخين التركيبة في طنجرة مع مياه ساخنة، لا يمكن تسخينها في الميكروجال .

 

      إذا بكى الطفل ليلاً ، أحضر له مشروباً من التركيبة؟

لا ينتج البكاء الليلي بالضرورة عن الجوع أو العطش، على الرغم من أننا نميل إلى تفسير البكاء والاستيقاظ على أنهما رغبة في تناول الطعام أو الشرب. يستيقظ الأطفال الصغار من النوم لأسباب بسيطة مثل الحفاظ الرطب ، والحاجة إلى دفء الأم ، والتسنين، و “فحص حضور الوالدين” ، ولكن أيضًا أمراض مثل الحم وآلام البطن والتهابات الأذن وما شابه ذلك. إذا كان الطفل لا يهدأ وعمره أكثر من ستة أشهر، فمن الأفضل أن تقدم له قنينة ليلاً بالماء وليس عبر الجلد، حتى لا يعتاد على تناول الطعام أثناء الليل.

      ما هو المهم حول النظافة والتعقيم في الأيام الحارة؟

يجب تنظيف الزجاجات بعد كل إطعام، الحلمات، الأغطية ، الحلقات ، وجميع الأدوات المستخدمة لإعداد تركيبة الغذاء ، ويجب استخدام فرش تنظيف خاصة، وماء ساخن وصابون. احرص على عدم التخزين في مكان دافئ تصل إليه أشعة الشمس.

      وبالطبع من المهم جدًا ألا تنسوا أنفسكم. احرصوا على شرب الماء حتى لو لم تكونوا عطشانين (10 أكواب) ، وحاولوا ألا تقضوا الكثير من الوقت في الشمس ، وتجنبوا العمل البدني الشاق.

      لانتباهكم: حليب الام هو التغذية الأفضل للطفل.

      مركّب HMO من نوع 2’FL، هو واحد من عائلة HMO القائم في حليب الام ولا يتم إنتاجه من حليب الأم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق