اخبار محلية

صادقت الحكومة مساء أمس على تعديلات في أنظمة الطوارئ وعلى قرار لتخصيص 6 مليارات شيكل لإعادة مواطنين إسرائيليين متواجدين في الخارج إلى أرض الوطن.

صادقت الحكومة مساء أمس على تعديلات في أنظمة الطوارئ وعلى قرار لتخصيص 6 مليارات شيكل لإعادة مواطنين إسرائيليين متواجدين في الخارج إلى أرض الوطن.

فيما يلي أبرز النقاط التي وردت في تلك التعديلات:
– من الآن فصاعدا، سيتم تقييد أنشطة المصالح التجارية والمحلات أثناء ساعات المساء خلال شهر رمضان في البلدات التي أغلبية سكانها من المسلمين، وذلك فقط في البلدات التي سيعلن بأنها “مناطق مغلقة”.
– سيتم إلغاء التقييدات التي فرضت على التواجد في الحدائق والمنتزهات العمومية. سيكون مسموحا للصالات الرياضية بالعمل شريطةً أن لافتة نصبتها السلطة المحلية ستبلغ الحضور بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي ومنع الاكتظاظ. يذكر بأن التقييدات التي فرضت على استخدام المرافق الرياضية المتواجدة في الحدائق العمومية أو في منطقة عمومية أخرى.
– الإعفاء من ارتداء الكمامة أثناء تقديم العلاج النفسي إلى الإنسان المغلوب على أمره مسموح أيضا بدون الحفاظ على مسافة 3 أمتار، إضافة لإعفاء مماثل قد أصدر سابقا بما يخص تقديم العلاج للقاصرين.
– سيسمح للعائدين من الخارج الذين سيثبتون قدرتهم على البقاء في حجر صحي كامل وسليم (أي التواجد في شقة منفردة أو في وحدة سكنية منفردة تماما عن الناس الآخرين الساكنين في نفس المنزل) بالبقاء في الحجر الصحي في منازلهم أو في مكان مناسب آخر. إضافة لذلك، من يمكث حاليا في فندق وأثبت قدرته على البقاء في الحجر الصحي في منزله يستطيع الخروج واستكمال فترة الحجر الصحي في منزله.
– العائدون من الخارج الذين لا يستطيعون الدخول إلى الحجر الصحي في منازلهم سيحولون إلى فنادق على نفقة الدولة.
– المواطن العائد من الخارج (مثله مثل الآخرين المجبورين على الدخول إلى الحجر الصحي) لا يسمح له بالوصول إلى الحجر الصحي المنزلي من خلال المواصلات العامة ما عدا سيارات الأجرة ووفقا للمطالب الصحية (ارتداء الكمامة والسفر في المركبة وشبابيكها مفتوحة) وذلك من أجل منع انتشار الفيروس في المواصلات العامة.
– من يخالف واجب القاء في الحجر الصحي أو من سيركب المواصلات العامة سيغرم ويطلب باستكمال فترة الحجر الصحي في فندق.
سيتم تشديد إجراءات إنفاذ القانون والشرطة ستتأكد من بقاء العائدين من الخارج في الحجر الصحي وسيساعدها في ذلك مفتشو سلطة السكان والهجرة. ستكون هذه الإجراءات سارية المفعول حتى يوم الثلاثاء الموافق 19 أيار 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: