رياضة

الاتحاد يتجه لتجديد عقد الأحمدي

مصير بقية المحترفين الأجانب ما زال معلقاً

الخميس – 9 شعبان 1441 هـ – 02 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15101]

كريم الأحمدي (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

تعتزم إدارة الاتحاد فتح خطوط التواصل مع المغربي كريم الأحمدي لتجديد عقد اللاعب الذي ينتهي مطلع يوليو (تموز) المقبل، قياساً بالعطاءات الفنية المميزة التي قدمها مع الفريق.
وأرجع مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» تأخر الإدارة الاتحادية في مناقشة الأحمدي حيال تجديد العقد، وجود التزامات متعددة على النادي والذي يجري معالجتها والوفاء بها منوهاً بوجود رغبة مشتركة بين الجانبين الاتحادي واللاعب على التجديد باعتباره الأهم فيما سيكون التفاوض على مميزات العقد الجديد أمراً ثانوياً ستعمل الإدارة لتواصل بشأنها لاتفاق مع اللاعب.
وتعاقدت إدارة الاتحاد إبان رئاسة نواف المقيرن للنادي مع المغربي الأحمدي في يوليو (تموز) 2018 بعقد يمتد لموسمين قادماً من نادي فينورد الهولندي بعدم فضل الاتحاد على الانضمام لعدة أندية أوروبية وخليجية راغبة في خدماته.
ولعب الأحمدي مع الاتحاد في الموسم الماضي 29 مباراة في الدوري والكأس والسوبر، بينما خاض مع الفريق 19 مباراة في الموسم الرياضي الحالي في الدوري مقدماً عطاءات مميزة مع الفريق، كسب معها محبة الجماهير قياساً بالحماس والقتالية التي يدخل بها للمباريات.
وسبق للأحمدي البالغ من العمر 33 سنة أن لعب لأندية تفينتيوفينورد بهولندا وأستون فيلا بإنجلترا كما شارك رفقة منتخب أسود الأطلس في مونديال الناشئين 2005 والكبار بروسيا 2018.
في المقابل، أكد المصدر أن الأمور المتعلقة بالمحترفين الأجانب بالفريق الأول في الاتحاد جميعها معلقة لحين اتضاح الرؤية حيال استمرار المنافسات الرياضية في الموسم الرياضي الحالي من عدمها، والتي ستعمل الإدارة وفقاً على معطيات المرحلة وتحديد أولوياتها.
وأشار المصدر إلى وجود توافق اتحادي مع الجهاز الفني حيال التريث قبل تحديد الخيارات الفنية التي يحتاجها الفريق الأول لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي المقبل تأهباً للموسم الرياضي الجديد، خصوصاً مع عدم وجود رؤية واضحة حيال المحترفين الأجانب الذين انضموا مؤخراً للفريق ولم يجدوا الفرصة الكافية لإثبات إمكاناتهم الفنية ومنهم الثنائي الإيفواري ويلفريد بوني والتونسي أنيس البدري.
وأوضح المصدر أن الجهاز الفني للفريق وضع مركزي الوسط والهجوم بالفريق كأولوية لدعمها بعناصر أجنبية أو محلية خلال فترة التسجيل الصيفي بشكل خاص، موضحاً أن الحكم على الإيفواري بوني والتونسي البدري سابق لأوانه، خصوصاً الأخير الذي قدم مع انضمامه للفريق مستوى جيداً ومميزاً قبل أن تعوقه الإصابة التي لحقت به من مواصلة تقديمه للعطاءات المميزة.
وقدم البدري مستوى جيداً في أول مشاركة له مع الفريق أمام العدالة وجد استحسان الجماهير الاتحادية قبل تعرضه للإصابة التي حرمته من تقديم جل ما لديه، وسط توافق اتحادي كبير على منح اللاعب الفرصة الكافية لتقديم كل ما لديه.

السعودية الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق