مال و أعمال

اندماج «البنك الأول» و«سـاب» يفوز بجائزة «صفقة العام»

الخميس – 3 شهر ربيع الأول 1441 هـ – 31 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14947]

> حصل اندماج «البنك الأول» وبنك «ساب» على جائزة «صفقة العام» خلال حفل توزيع جوائز القانون المالي الدولي لـ«الشرق الأوسط» لهذا العام، حيث أسهمت هذه الصفقة في صناعة التاريخ المصرفي السعودي وأنشأت ثالث أكبر بنك من حيث الأصول في المملكة.
وقال سورين نيكولاجسن، نائب العضو المنتدب للدمج والتحول في «ساب» (والعضو المنتدب السابق للبنك الأول) والذي تسلم الجائزة نيابةً عن البنك المندمج حديثاً: «لم تحدث من قبل أي عملية اندماج بهذا الحجم والأهمية في السعودية، وفي كل مرحلة جديدة نصل إليها، كنا نفتح آفاقاً جديدة ونمهد الطريق لعمليات الاندماج المستقبلية في المملكة، إذ إن هذه الصفقة مثّلت تحدياً حقيقياً، ولكن كان دافعنا هو فرصة إنشاء أفضل بنك في السعودية، ويسرني القول إن اندماجنا يسير الآن على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك الهدف».
واكتمل الاندماج القانوني للبنكين في 16 يونيو (حزيران)، وبذلك تم جمع إرث اثنين من أعرق البنوك في السعودية. ويسلط اكتمال هذا الاندماج الضوء على نضج السوق المالية في المملكة، حيث إن استراتيجية «رؤية المملكة 2030» تسعى إلى تنويع الاقتصاد وتيسير الاستثمار الدولي.
وأضاف نيكولاجسن قائلاً: «أود أن أهـدي هذه الجائزة لكل من ساهم في جعل عملية الدمج حقيقة واقعة كما أود أن أعبّر عن خالص امتناننا للسلطات الإشرافية في المملكة على دعمهم المتواصل».

السعودية الاقتصاد السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى