منوعات

«حرام» أول أغنية مصرية تسجل باستوديوهات «مرواس» السعودية

انتهى الفنان المصري أحمد سعد من تسجيل أغنية «حرام» التي تعد أول أغنية مصرية وعربية تخرج من استوديوهات مرواس السعودية، أحد أهم استوديوهات الصوت في العالم، والتي افتتحت أخيراً بالرياض.
وأغنية «حرام» من كلمات الشاعر السعودي «واحد»، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع مدحت خميس. ويقول أحمد سعد لـ«الشرق الأوسط»: «لي الفخر والحظ أن تكون أول أغنية تخرج من استوديوهات مرواس بصوتي، فهنا في مرواس أمام إمكانيات وتقنيات مبهرة، لا نجدها في أي مكان في العالم، فالفنان قادر على أن يمكث هنا في مرواس لعدة أيام، حتى ينتهي تماماً من تنفيذ أعماله الغنائية بالكامل»، مضيفاً: «أتشرف بالغناء من كلمات (واحد)، ويكفي أن أول أغنية تخرج من استوديوهات مرواس هي أغنية مصرية».
ووصف الملحن محمود الخيامي استوديوهات مرواس بمصنع صناعة المواهب، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «أشعر بسعادة غامرة لأن اسمي وضع ضمن لائحة القائمين بأول أغنية تخرج من استوديوهات مرواس، التي أرى أنها ليست مجرد استوديوهات ضخمة، لكنها واحدة من أهم استوديوهات العالم، بل هي عبارة عن مصنع لصناعة مواهب في المزيكا في العالم العربي والعالم أجمع».
وأشار الخيامي إلى أن أغنية «حرام» نفذت بأفضل وسيلة ممكنة، و«شارك فيها ما يقرب من 24 عازف كمان»، لافتاً «تخرج الأغنيات في مرواس بأفضل وأجمل صورة».
كان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، افتتح استوديوهات مرواس، أكبر مصنع فني وترفيهي في العالم العربي، وذلك في منطقة «بوليفارد رياض سيتي»، إحدى مناطق «موسم الرياض»، نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وسط حضور عدد من الملحنين والشعراء والفنانين.
واستوديوهات مرواس، تضم 22 استوديو عالمياً، وأكاديمية فنية، وشبكة إنتاج، وإذاعتين بالعربية والإنجليزية، وشركة إنتاج وتوزيع موسيقي، وتتيح لزوار موسم الرياض استكشاف عالم صناعة المحتوى والأفلام وفن التصوير السينمائي، وتحتوي على غرفة مخصصة لبروفات الفنانين ما قبل حفلاتهم، وتخدم أكثر من 50 عازفاً، وتعد هي الأولى من نوعها في السعودية، إضافة إلى استديو لإنتاج الفيديو، وآخر لتصحيح الألوان، واستديو مخصص لإنتاج الموسيقى الإلكترونية.
كان الفنان المصري عمرو دياب من أوائل الفنانين الذين تفقدوا استوديوهات مرواس، نهاية العام الماضي، ووعد القائمين، بتسجيل أغنيات ألبومه الجديد هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: