اخبار محليةالمجلس المحليعنفكفر قرع

مركز الوفاق الأسري كفرقرع ينطلق بمشروع الحلقات البيتية في الحارات

من إبراهيم ابوعطا
بمناسبة شهر مكافحة العنف ضد النساء انطلق مشروع الحلقات البيتية في الحارات بموضوع الوفاق الأسري وعوامل التربية السليمة التي قام بتنظيمه مركز الوفاق الأسري التابع لقسم الخدمات الأجتماعية – مجلس محلي كفرقرع وبالتعاون مع جمعية نساء ضد العنف ممثلة بالسيدة ماريا زهران والتي ترافق المركز بمشروع الدفيئة التي من خلاله تم تشكيل مجموعة دعم لمركز الوفاق الأسري مؤلفة من شخصيات فاعلة في الحيز الإجتماعي والجماهيري. وبدورها قامت هذه المجموعة بتخطيط مشاريع لزيادة الوعي في موضوع الوفاق الأسري إحداها حلقات بيتية في الحارات لزيادة الوعي في مكافحة العنف الاسري عامة والعنف ضد النساء خاصة. وتم اختيار العاملة الاجتماعية سميره غاوي مديرة مركز أجيال لتوجيه هذه الحلقات لخبرتها والمامها الواسع في هذا المجال.
السيدة دعاء مصالحه استضافت الحلقة البيتية الأولى وحضر اللقاء كوكبة مميزة من النساء بحضور السيدة اعتدال مصاروه مديرة قسم الخدمات الاجتماعية والسيدة ريم بيدوسي مديرة مركز الوفاق الاسري والسيدة ماريا زهران المرافقة لمشروع الدفيئة من قبل جمعية نساء ضد العنف.
السيدة سميره غاوي مديرة مركز اجيال قامت بتوجيه الحلقة حيث استهلت اللقاء بفعالية تعارف مكنت كل مشتركة من عرض جانب من شخصيتها يساعدها على مجابهة التحديات. ومن ثم قدمت شرح مبسط عن النظريات الاجتماعية التي تفسر بناء شخصيات عنيفة بالمجتمع. وتم عرض معتقدات عن ماهية العنف الأسري واسبابه. النساء المشاركات تفاعلن بشكل كبير وعرضن وجهات نظرهن وتخبطاتهن بهذا المجال. وفي نهاية اللقاء تم التشديد على دور كل فرد في المجتمع في مكافحة هذه الظاهرة.
السيدة اعتدال مصاروه مديرة قسم الخدمات الاجتماعية اكدت ان القسم يسعى لتوسيع المشاريع الجماهيرية للقسم والعمل جنبا الى جنب مع سكان كفر قرع للوصول الى جودة حياة افضل.
من جهتها السيدة ريم بيدوسي مديرة مركز الوفاق الأسري اعربت عن سعادتها بهذا المشروع الذي سيستمر على مدار سنة كاملة والذي من شانه ان يزيد الوعي لمكافحة العنف ضد النساء والحد من العنف الأسري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: