اخبار محليةالمجلس المحليكفر قرع

قسم الخدمات الاجتماعية يستمر في مشروع مكافحة التنمر بالمدارس الابتدائية، ليمرر ورشات لصفوف الاوائل في مدرسة الحوارنة وصفوف الثوالث في مدرسة الحكيم

من ابراهيم ابوعطا

بعد النجاح الكبير والمردود الايجابي من الطاقم التعليمي والاهل على الورشات التي تم تمريرها بصفوف الأوائل بموضوع مكافحة التنمر في مدرسة المستقبل ..بادر العامل الاجتماعي الجماهيري رامي عقل مع طاقم المتطوعين صاحبة الفكرة ومخططة الورشات  اريز زيد والمتألقين المتطوعين والمتطوعات: مرام مصري ، ايمان ابو فنه ، عيسى جمال، ضياء مصاروه وسمر  والذين  يعتبروا متطوعين قياديين في وحدة التطوع التابعة لقسم الخدمات الاجتماعية والتي تركزها لينه غاوي ، قاموا في تمرير هذه الورشات لصفوف الاوائل في مدرسة الحوارنه وصفوف الثوالث في مدرسة الحكيم.

تفاعل الطلاب بشكل رائع وخاصة بان احد الورشات تخللها مسرح دمى بموضوع التنمر من انتاج المتطوعين. السيدة هدى عليمي مديرة المدرسة عبرت عن اعجابها الشديد بهذه الفكرة والاسلوب الجذاب الذي استعمله المتطوعين الشباب. اما السيدة رانيا مصالحة مديرة مدرسة الحكيم فقالت اننا نهدف في مدرستنا الى صقل شخصية الطالب وتقوية الجوانب الايجابية فيه .وتخفيف الظواهر السلبية قدر الامكان. وظاهرة التنمر يجب معالجتها بالجيل الصغير وقد قمنا باختيار الصفوف الثالثة لهذه الورشات بعد ان تم ملاحظة  اسلوب التنمر عند بعض الطلاب ، ويهمنا العمل على الظاهرة بشكل فردي  وجماعي ومشاركة الاهل.

مديرة قسم الخدمات الاجتماعية السيدة اعتدال مصاروه عبرت عن فخرها بهذه المبادرة الجماهيرية من قبل العامل الاجتماعي رامي عقل والمتطوعون المميزون الذين يشكلون قدوة للشباب بالعطاء والانتماء.

اما السيد رامي عقل فقد عبر عن شكره للمدارس بإدارتها، طاقمها وطلابها على تعاونهم الاكثر من رائع بهذا المشروع . واعتبره فاتحة خير وانه للعمل الهادف  المشترك بقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: