اخبار محليةعكا والقضاءعنف

أفراد شرطة الشّمال قاموا بفكّ رموز سلسلة أربع قضايا سطو على كبار السّنّ في منازلهم تحت تهديد السّلاح

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشمال:

في أربعة تواريخ مختلفة (12.4.22, 14.5.22, 24.5.22, 1.6.22) تلقى مركّز الشّرطة بلاغات حول سطو على منازل لكبار السّنّ في قرية الجش. وصف الضحايا أنّ اللّصوص دخلوا منازلهم ملثّمين ومع قفّازات وسرقوا منهم ممتلكاتهم تحت تهديد السّلاح.

في بعض الحالات، كان يتمّ وضع سلاح على رؤوس كبار السّنّ وتقييدهم وتغطية أفواههم بورق لاصق.

كشف محقّقو الشّرطة اثناء التحقيق في الأحداث أن الشيء المشترك في جميع الحالات هو أنّ جميع كبار السّنّ الأربعة يديرون دكاكين لبيع الطعام تحت منازلهم.

تمّ توسيع دائرة التحقيق لتحديد سلوك مشبوه بالقرب من الدّكاكين وبعد جمع أدلّة واسعة النطاق تمكن المحقّقون من تحديد هوية 5 مشتبه بهم في الأفعال.

تمّ القبض على المشتبه بهم وفي نهاية تحقيق مكثّف تمكّن محققي شرطة الشمال من إثبات أدلة ضدّ 3 منهم. بحق الثلاثة مشتبهين من سكان قرية الجديدة المكر (محمد زياد بصل، وعدي محمد طه، ومحمد مشهير غلامانة) قدمت لائحة اتّهام من قبل نيابة الشمال، في أربع قضايا سرقة تحت ظروف مشدّدة. كما تمّ تقديم طلب لتمديد توقيفهم حتّى نهاية الإجراءات القانونيّة بحقّهم.

تستخدم شرطة إسرائيل كافّة الوسائل للوصول إلى المجرمين الذين يضرون بأمن المواطنين وتعمل بشتى الطرق وباستخدام كافة الوسائل المتاحة لها من أجل تقديمهم للعدالة. تركز الشّرطة بشكل خاص على منع ومكافحة عمليات السطو، والتي، بالإضافة إلى الأضرار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة التي تسببها للضحية والاقتصاد بشكل عام، تجمع بين العنف الذي بالإضافة إلى الأذى الجسدي للضحية، يلحق الضرر النفسي بالضحية. يضر ويزعزع الشعور بالأمن والأمان الشخصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: