الرياضة

حارس الفيحاء: بدأت كمهاجم… والدوري السعودي لا يقل عن الإنجليزي

كشف الصربي فلاديمير ستوكوفيتش حارس مرمى فريق الفيحاء أن بدايته في عالم كرة القدم كانت في مركز الهجوم، عندما كان يبلغ من العمر ستة أعوام، موضحاً أن تحوله لحراسة المرمى جاء بسبب تصعيده إلى فريق الدرجة الأعلى بسبب طول قامته وقوته الجسمانية عن زملائه في الفريق لذات الفئة العمرية.
وقال فلاديمير، في حديث بثه حساب النادي عبر «تويتر»: «لم يكن لديهم حارس مرمى، وبسبب عمري لم أستطع اللعب كمهاجم، لذلك عرض علي المدرب حينها أن أكون حارس مرمى، خاصة أن والدي وأخي كانا حارسي مرمى، فوافقت من أجل اللعب، وهنا بدأت مسيرتي في حراسة المرمى».
وعن اللاعب الذي يقتدي به في الملاعب، قال: «على مرّ التاريخ هو الإيطالي جيجي بوفون».
وفي ما يخص حضوره إلى الدوري السعودي، قال: «هي قصة طويلة لكن ببساطة كانت لديَّ الرغبة في اللعب بالدوري السعودي، المدرب يعرف مسيرتي لذلك كانت فرصة مناسبة للقدوم إلى السعودية».
وعن منافسات الدوري السعودي، أوضح: «عندما علمت أنني سأتوجه إلى السعودية قمت بإجراء بحث، حضرت نفسي مبكراً حتى لا أحتاج إلى وقت طويل للتأقلم، قدمتُ إلى هنا وأنا أحمل احتراماً كبيراً للدوري السعودي، وأعلم أنه لن يقل احترافية عن الدوري الإنجليزي، وبكل صدق فهو دوري قوي».
وواصل ستوكوفيتش حديثه: «بمقارنة الدوري السعودي بالعديد من الدوريات الأوروبية، فسيكون بالتأكيد ضمن أفضل سبعة أو ثمانية دوريات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: