عالميات

قدم.. سان جيرمان يُعين غالتييه مدربا للفريق الأول

إسطنبول / مثنى الأحمد / الأناضول

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء، تعيين كريستوف غالتييه مدربا للفريق الأول خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وقدم النادي الباريسي مديره الفني الجديد في مؤتمر صحفي حضره الرئيس ناصر الخليفي، الذي عبر عن سعادته بانتداب غالتييه، وأشار إلى أن المدرب الفرنسي سيُساعد الفريق على تحقيق أهدافه في المواسم القادمة.

ولفت غالتييه (55 عاما) أنظار الإدارة الباريسية إليه بعد المستويات والنتائج المميزة التي قدمها مع الفرق التي قاد دفتها فنيا، حيث تمكن الفوز بلقب الدوري الفرنسي مع ليل موسم 2020-2021 في أبرز إنجازاته خلال مسيرته التدريبية.

وتوجه غالتييه في الموسم الماضي إلى تدريب نيس وحصل معه على المركز الرابع في الدوري، وحل ثانيا في مسابقة كأس فرنسا.

وسبق أن درب غالتييه فريق سانت إيتيان بين عامي 2009 و2017، وحقق معه في موسم 2013 لقب كأس الرابطة الفرنسية للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على رين بهدف دون رد.

وجاء تعيين غالتييه ليحل محل بوتشيتينو الذي حقق مع سان جيرمان لقب الدوري المحلي وكأس الأبطال وكأس فرنسا، لكنه فشل في قيادة الفريق إلى أبعد من الدور ثمن النهائي في دوري أبطال أوروبا ليتم الاستغناء عن خدماته بعد حوالي 18 شهرا من توليه تدريب فريق العاصمة الفرنسية.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: