اخبار محليةالمجلس المحليكفر قرع

مجلس محلي كفرقرع يودع حجاج بيت الله الحرام

من إبراهيم ابوعطا

شارك جمهور المتوجهين الى الديار الحجازية لتأدية فريضة الحج في حفل توديع حجاج بيت الله الحرام أبناء كفرقرع , والذي نظمه مجلس محلي كفرقرع مساء يوم أمس الجمعة في المركز الجماهيري الحوارنة. هذا وشمل الاحتفال على مجموعة من الكلمات تمنوا من خلالها المتحدثون لجمهور الحجاج الوصول بسلامة الله إلى الأراضي الحجازية وأداء فريضة الحج والعودة بسلامة الله إلى بلدهم كفرقرع.

حضر الحفل المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع , والقائم بأعماله السيد نظير زحالقة , وعضو المجلس البلدي السيد رامي خاطر , وعدد من موظفي المجلس.

وفي كلمته بهذه المناسبة رئيس المجلس أن حج بيت الله الحرام هو ركن من أركان الإسلام الخمس ومظهر من مظاهره الكبرى ودعاهم ليتمسكوا بدينهم وبأخلاق التسامح وحب الخير والتعاون وقال: اعلموا أنكم تمثلون بلدكم الحبيب ودعاهم الي الإلتزام بكل القواعد المعمول بها هناك فكونوا خير ممثلين لبلدكم أثناء الحج “.

كما وطلب المحامي فراس بدحي جمهور الحجاج في الدعاء لبلدة كفرقرع الحبيبة لأن ينعم عليها الله بالأمن والأمان والاستقرار , والتطور والازدهاء , ووحدة الصف القرعاوي.

هذا فقد تولى عرافة الاحتفال بابداع متميز السيد سامي زيد نائب رئيس المجلس المحلي ورئيس اللجنة الدينية في المجلس , حيث قدم تهانيه لجمهور الحجاج متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورة وتجارة لن تبور , متمنيا لهم العودة بسلام الى عائلاتهم وبلدهم.

الشيخ إبراهيم زرعيني فقد استهل الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم وسط أجواء ايمانية خالصة.

أما فضيلة الشيخ د. مهدي ممدوح زحالقة امام مجلس الحوارنة والذي تحدث باسم هيئة أئمة مساجد كفرقرع فقد قدم موعظة دينية حول فريضة الحج , مستعرضا الرسائل الكبيرة من وراء فريضة الحج بما في ذلك أهداف الحج ومقاصده , مقدما رسالة لجمهور الحجاج , قائلا:” اطلبوا العفو والسماح واخلصوا التوبة لله على كل ما فعلتوه , فأنتم تبدأون صفحة بيضاء فاحرصوا أن تكون هذه الصفحة مملوءة بالطاعة والخشوع لله”.

أما السيد هيثم فنادقة فقد قدم كلمة لجنة الحج والعمرة المحلية مقدما التهاني لجمهور الحجاج , متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا , والعدة سالمين غانمين لعائلاتهم وبلدهم , كما وتطرق هيثم فنادقة لمجموعة من النقاط خصوصا تكاليف الحج هذا العام معلا ذلك بعدد من الأسباب والمسببات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: