تكنولوجيا

«سينتس روو» تفتح الباب لابتكارات غير مألوفة

يعتبر التخصيص شكلاً من أشكال التعبير عن الذات في ألعاب الفيديو. أعطِ اللاعب الأدوات اللازمة وسيقدّم لك أعمالاً فنية أو تصميمات لن تتجرّأ على عرضها أمام والدتك. من هنا، يمكن القول إنّ الإصدار الأخير من لعبة «سينتس روو» «Saints Row» سيشبع حاجات اللاعبين بمجموعة الخيارات الجديدة التي يقدّمها لهم.

تصاميم لا متناظرة

استعرضت شركة «فوليشن» ما يستطيع اللاعبون القيام به في النسخة المحدّثة من لعبتها التي تركّز على الجريمة في عالم مفتوح. تبدأ فرص التخصيص من البطل، الذي يستطيع اللاعب تسميته بالرئيس، كما تشمل المركبات والأسلحة والمركز الرئيسي لـ«سينتس روو» والعصابة نفسها.

تتيح هذه النسخة للاعبين إطلاق العنان لمخيّلتهم: يمكنهم مثلاً منح جسد «الرئيس» الشكل الذي يريدونه من لاعب كمال الأجسام الضخم إلى عارض الأزياء النحيل، بالإضافة إلى ما يفضلونه من أشكال الشعر ولون البشرة والأسنان والوشوم.

ولكنّ العنصر الأبرز والأكثر إثارة للاهتمام في الأدوات هو إمكانية ابتكار اللاعبين لملامح وتفاصيل غير متكافئة في الشخصيات. على سبيل المثال، يملك اللاعب فرصة ابتكار شخصية بعين كبيرة وأخرى صغيرة أو رجل برأس فيل. وتتنوّع الخيارات المرتبطة بلون البشرة أيضاً لأّنها ليست محصورة بالألوان البشرية، مما يتيح للاعب صنع شخصية ذهبية اللون كـ«آدم وارلوك» أو زرقاء باهتة كـ«دروو» من حملة «دانجنز أند دراغونز».

ونعم، يمكن للاعبين أيضاً أن يخصصوا مقاسات الأعضاء كالفخذين إذا أرادوا. أمّا في حال لم يرد اللاعب أن يخوض في مجال تخصيص الشخصيات، فيمكنه ببساطة الاختيار من ثماني شخصيات معدّة سلفاً.

                                                                       يستطيع اللاعبون اختيار أزيائهم

مركبات وأسلحة غريبة

مركبات غريبة. وفيما يتعلّق بالمركبات، يتوجب على اللاعبين تجاوز أكثر من 80 جولة بخيارات تخصيص خارقة. قد يتوقّع اللاعبون لون الشعر الطبيعي والجسم المتغيّر، ولكنّ العنصر الأكثر إثارة هو قدرة المركبات على استخدام النتروز (وهو أكسيد نتروجيني)، ومعدّات للسير في أماكن وعرة بالإضافة إلى سلك قطر يتيح لها جرّ سيّارات خلفها.

تتوفّر هذه الخيارات في كلّ المركبات المدرجة في اللعبة كطائرات الإقلاع والهبوط العمودي، والحوامات، والألواح الطائرة، والطوّافات. يحصل اللاعبون أيضاً على معدّات ترقية تعزّز قدرات المركبات الخارقة كتنفيذ حركات دوران العقرب التي تتيح لهم الانزلاق الأفقي لتفادي العربات الأخرى أو الارتطام بها في الطريق؛ يمكنهم أيضاً جرّ كرة حديدية ثقيلة مدمّرة خلف السيارة لنشر الفوضى خلال أي عملية مطاردة؛ وأخيراً، سيحظون بفرصة الاستفادة من مقعد قاذف يستخدمونه عند ارتداء البزّة الطائرة.

أسلحة تبدو كأشياء أخرى. تُطبّق على الأسلحة ميزة التخصيص التي يتوقّعها الجميع، إذ يستطيع اللاعبون إعطاء المسدّس اللون الذي يريدونه وتزويده بإشارات توضح ملكيّتهم له. تساعد هذه الأسلحة اللاعبين في الدفاع عن أنفسهم في وسط حشد، ولكنّ الإبهار يحتاج إلى التخصيص الذي يغيّر شكل المسدّس بالكامل. استعرضت «فيوليشن» مثلاً كيف يستطيع اللاعبون في الإصدار الجديد تحويل قاذفة صواريخ إلى علبة غيتار كما في فيلم «ديسبيرادو»، واستخدام مسدّسٍ رشاش يبدو وكأنّه مظّلة.

تصميم المقرّ الرئيسي

يتجلّى عنصر التخصيص الأبرز في تصميم مقرّ «سينتس روو» الرئيسي الذي يبدأ من كنيسة متداعية يحوّلها اللاعبون إلى قاعدة لإمبراطورية الجريمة. يستطيع اللاعبون إضافة تماثيل يعثرون عليها خلال الحملة، وفرض قواعد للباس، وتحديد أنواع المركبات التي تستخدمها العصابة. فإذا رغب اللاعبون مثلاً بأن يرتدي أفراد العصابة ملابس قراصنة ويقودون مركبات كالسفن، سيحصلون على ما يريدون.

يبدو هذا العنصر الأكثر جذباً في تحديث «سينتس روو»، لأنّ تصميم المقرّ والعربات التي تقودها العصابة يترك أثراً أكبر على نموّ إمبراطورية الجريمة في امتياز «سانتو إييسو».

من جهته، صرّح براين ترافيكانتي، المدير الإبداعي للامتياز، أنّ شركة «فوليشن» ستمنح اللاعبين فرصة تجربة التخصيص قبل صدور اللعبة رسمياً، أي قبل 23 أغسطس (آب). وتجدر الإشارة إلى أنّ اللعبة ستكون متوفّرة على «بلاي ستيشن 5 و4» وأجهزة الكومبيوتر، و«إكس بوكس سيريز إكس»، و«سيريز أس»، و«إكس بوكس وان».

* مجموعة «باي آريا نيوز»، خدمات «تريبيون ميديا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: