عالميات

توزيع مساعدات تركية على ضحايا قتال قبلي في دارفور‎‎

إسطنبول/ كبرى قره/ الأناضول

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) مساعدات إنسانية على ضحايا القتال القبلي الأخير في ولاية غرب دارفور السودانية.

وقالت الهيئة في بيان الجمعة، إن فرقها وزعت طرود مساعدات على 260 أسرة، وكمية من اللحوم على 800 أسرة، كما وزعت هدايا على 500 طفل في المنطقة.

ويمكن للراغبين بالتبرع لأنشطة الهيئة الإغاثية في السودان كتابة كلمة “SUDAN” في رسالة قصيرة قيمتها 10 ليرات تركية (الدولار يعادل نحو 15.4 ليرة) وإرسالها إلى الرقم 3072.

كما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة واتباع خطوات التبرع المباشر أو التحويل إلى الحسابات المصرفية المعتمدة لديها مع كتابة كلمة “SUDAN” في الشارح.

والإثنين الماضي، كشف تقرير للأمم المتحدة أن الاشتباكات بين قبائل المساليت (إفريقية) والبدو في محلية “كرينيك” التي اندلعت في 22 أبريل/نيسان الماضي، أدت إلى مقتل 165 شخصا وإصابة 136 آخرين، ونزوح 98 ألف شخص في 16 موقعا بـ”كرينك”.

وأشار التقرير إلى “تضرر حوالي 12 ألف و 500 ( 2.493 أسرة) من البدو من النزاع”.

وفي 30 أبريل 2022، أعلنت “لجنة أطباء السودان” (غير حكومية)، ارتفاع عدد ضحايا العنف القبلي في ولاية غرب دارفور إلى 200 قتيل.

​​​​​​​وتشهد مناطق عدة في دارفور من حين إلى آخر، اشتباكات دموية بين القبائل العربية والإفريقية، ضمن صراعات على الأرض والموارد والمياه ومسارات الرعي

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: