عالميات

صلاة الجنازة على رئيس الإمارات وجثمانه يوارى الثرى في أبو ظبي

إبراهيم الخازن/ الأناضول-

وورى جثمان رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الثرى، مساء الجمعة، في مقبرة البطين بالعاصمة أبو ظبي، بعد أداء صلاة الجنازة عليه.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حاكم أبو ظبي، وشيوخ العائلة، أدوا صلاة الجنازة على جثمان فقيد الوطن الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي”.

وأضافت: “شيّع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشيوخ العائلة جثمان الفقيد الطاهر إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي”.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، “أدى المصلون بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عقب صلاة العشاء اليوم، صلاة الغائب على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله”..

وفي وقت سابق الجمعة، نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إثر وفاته عن عمر ناهز 74 عاما إلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

كما أعلنت الوزارة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، إضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من الجمعة.

والجمعة، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم التعازي في وفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سائلا الله أن يتغمده بمغفرته، وأن يسكنه فسيح جنانه.​​​​​​​

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: