الخيول العربية

13 تعديلاً على لوائح وقوانين منظمة (الإيكاهو) لمنافسات وبطولات الجمال 2022

13 تعديلاً على لوائح وقوانين منظمة (الإيكاهو) لمنافسات وبطولات الجمال 2022

اصدرت المنظمة الأوربية للخيل العربية (الإيكاهو)، والهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية، (الكتاب الأزرق) للعام 2022 والذي يشتمل على جميع أنظمة ولوائح منظمة الإيكاهو في عروض جمال الخيل العربية. وتم خلال نسخة هذا العام إجراء 13 تعديلاً على اللوائح والقوانين المنظمة لمنافسات وبطولات الجمال.

وأبرز تلك التعديلات هو استعمال عبارة (استخدام نتائج الشوط كنتائج بطولة) التي وردت في الصفحة 5 ضمن باب ألقاب البطولات، كما تم تعديل الفقرة المتعلقة بإرسال قائمة الخيول المشاركة وذلك في باب لوائح العروض الفئة “A” والتايتل شو، لتصبح (قائمة الخيول التي يتم إدخالها للمشاركة في الفئة (A) و (تايتل شو) يجب ان ترسل لمكتب الايكاهو للتحقق من التأهيل قبل 7 أيام من تاريخ العرض) بدلا من العبارة في النسخ السابقة والتي كانت كالاتي: قائمة الخيول التي تم إدخالها يجب إرسالها الى السكرتير التنفيذي مباشرة بعد تاريخ اغلاق التسجيل، وفي موعد لا يتجاوز 7 أيام من بدء العروض للتحقق من التأهيل.

وفيما يلي تفاصيل التعديلات كاملة:

الكتاب الأزرق 2022 صفحة التعديلات

1)  استخدام نتائج الشوط كنتائج بطولة.

اذا تم تمثيل تصنيف واحد من الفئات في شوط واحد يمكن اعتبار الترتيب في ذلك الشوط كترتيب البطولة في تلك الفئة ، مثال: مهرات عمر السنة اذا أقيمت الفئة بشوط واحد يمكن تطبيق هذا الإعتبار الجديد

2)  عدد الخيول المتأهلة للبطولة.

اذا تم تمثيل فئة واحدة في أكثر من شوط فتعتبر هذه الأشواط تأهيلية لتلك الفئة. اذا لم يستخدم نظام أفضل خمسة فسيكون نظام أفضل 2 أو أفضل 3 لكل شوط تأهيلي للبطولة حسب تقدير المنظم. قد تختلف هذه الخيارات حسب الفئة لكن يجب وضعها بوضوح ضمن الجدول والكتالوج (الكتيب).

3)  قائمة الخيول التي يتم إدخالها للمشاركة في الفئة (A) و (تايتل شو) يجب ان ترسل لمكتب الايكاهو للتحقق من التأهيل قبل 7 أيام من تاريخ العرض.

قائمة الخيول التي تم إدخالها يجب إرسالها الى السكرتير التنفيذي مباشرة بعد تاريخ اغلاق التسجيل، وفي موعد لا يتجاوز 7 أيام من بدء العروض للتحقق من التأهيل.

4)  تغيير معايير التحكيم “الجسم والظهر” الى “الجسم”.

كل حكم يمنح من 1-20 نقطة للمعايير التالية:

أ‌)      النوع، ب) الرأس والعنق، ج) الجسم، د) الحركة.

5)  السلام الوطني في البطولات الأوروبية- يتم عزف السلام الوطني للمالك.

السلام الوطني: في حالة الأبطال، يجب عزف السلام الوطني للمالك.

6)  يجب ان تحتوي قائمة الحكام لجميع عروض الفئة “ج” الدولية والاوروبية، والأصل المحدد على حكم واحد تتم دعوته من المنظمة الاوروبية للخيل العربية من قائمة الحكام “أ” أو “ب”.

الحكام:يجب اختيار حكم واحد على الأقل من قوائم الفئة “أ” والفئة “ب”التابعة للهيئة الاوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية. على أي حكم غير مدرج بقائمة حكام الهيئة الاوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية إبراز العقد الخاص بالحكام غير المدرجين بقوائم حكام المنظمة الاوروبية للخيل العربية والهيئة الاوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية من الفئة “أ” والفئة “ب”.

7)يتم نشر جدول العرض المعتمد على الموقع الالكتروني للايكاهو (من اجل ان يكون الوصول اليه بشكل أفضل من قبل لجان الانضباط لتفادي اي تحريف محتمل عن الإصدار المعتمد).

  1. يتم نشر جدول العرض المعتمد مع الاعلان عن بدء تنظيم العروض. وبمجرد نشر الجدول المعتمد سيتم عرضه على موقع الايكاهو الالكتروني. بعد ذلك لا يجوز لمنظم العرض تغييره دون إشعار مسبق للعارضين و المنظمة الاوروبية للخيل العربية.

8) يجب ان لا ينشر الكتالوج (الكتيب) الالكتروني قبل بداية العروض المعني.

  1. 6. أ) يجب ان لا يكون هناك اعلان يشير الى هوية او سلالة او الاداء السابق لاي من الخيول المعروضة او هوية مالكها خلال عملية التحكيم. بيد أنه مسموح بإعطاء تلك المعلومات بعد الفراغ من جمع اوراق نتائج الخيول المحرزة من الحكام.

ب) ليس مسموح للمنظمين بالإدلاء للصحافة باي تفاصيل تخص المتنافسين او الخيول المعروضة في اي وقت قبل طرح الكاتلوج للبيع بساحة العرض. ولا يتم طرح الكاتلوجات للبيع او نشره او وضعه على الانترنت أو وسائل الاعلام فيما يتعلق الخيول المشاركة قبل انطلاقة العرض.

9) الاجراءات في ساحة التجمع – لا داعي لقيام العارضين والمساعدين لمطاردة الخيل.

23.ج) الإجراءات في ساحة التجمع

لا يسمح بوجود أكثر من شخصين لمساعة العارض في ساحة التجمع. وهؤلاء الاشخاص مع العارض يجب ان يرتدوا رقم الحصان للتعرف عليهم بوضوح، أي شخص لا يرتدي رقم مرتبط مع الحصان لن يتم السماح له بالوصول الى ساحة التجمع. على المنظم توفير ثلاثة أطقم من الأرقام لكل حصان لجميع العارضين. يسمح لشخص واحد فقط لمساعدة العارض أثناء عملية الإحماء باستخدام صوط تعليمي ملحق به قطعة من البلاستيك بحد أقصى 10 سنتمترات.يحظر تقديم اي دعم أو إثارة للحصان من داخل او خارج ساحة التجمع. يمكن إجراء عملية الإحماء للخيول في ساحة التجمع لكن يجب تجنب الإصابات والاجهاد الزائد للخيل. يمكن ان تندفع الخيل في دائرة كبيرة بوتيرة معقولة. يمنع الركض خلف الحصان أو مطاردته او اخافته.

10) يتم قيادة الحصان خلال توزيع الجوائز بواسطة العارض المحدد / الشخص.

خلال توزيع الجوائز فان الحصان يقوده العارض المحدد أو شخص بديل على حسب تقدير مدير الحلبة/لجنة الانضباط.

11) تحديث ملحق الحكام التعليمي .

(الرجاء رؤية الملحق كأملاً)

12) تحديث ملحق لجنة الانضباط التعليمي .

  1. ان يكون قد عمل ب15 عرض على الاقل خلال تلك الخمس سنوات، خمسة منها كرئيس لجنة الانضباط خلال عروض دولية.

13) لوائح اختيار الحكام في عروض فئة “أ” او تايتل شو (يتم تطبيقها بواسطة اللجنة التنفيذية).

 

لوائح اختيار الحكام للعروض فئة “أ” وتايتل شو.

  • يجب عدم اختيار أكثر من حكم من دولة واحدة.
  • يجب عدم اختيار أكثر من حكمين من أعضاء اللجنة التنفيذية الحالية.
  • إذا كان الحكم غير قادر على تحكيم أكثر من 50% من الأشواط بسبب تعارض المصالح يجب استبداله بحكم مختلف من القائمة المعتمدة للحكام.

عن الكاتب

Avatar

صحيفة متخصصة بجمال الخيل العربية الأصيلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: