الخيول العربية

نجاح مبهر لبطولة “عبيه ٢٠٢٢” وتنظيم فاخر رغم الصعوبات.!

نجاح مبهر لبطولة “عبيه ٢٠٢٢” وتنظيم فاخر رغم الصعوبات.!

حققت النسخة الثانية للبطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة “عبيه”، نجاحاَ منقطع النظير في جميع مجالاتها الفنية والتنظيمية، وخرجت البطولة التي أقيمت  ضمن المهرجان السعودي للجواد العربي، بمنتجع الفروسية العالمي بتصنيف(B) تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، بصورة نالت رضاء معظم من شاهدها حضوريا او عبر البث المباشر او حتى عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

نجاح البطولة بدأ قبل ان تنطلق بالاختيار الموفق من اللجنة المنظمة لمكان الحدث وهو منتجع  الفروسية العالمي الذي يتمتع بالفخامة والرحابة عبر مرافقه العديدة، كما يتمتع الموقع بمركزه الاستراتيجي في وسط الرياض مما يتيح الفرص للجميع بالحضور بسهولة.

وحتى بعد ان هطلت أمطار الخير وتركت آثارها على مكان العرض تعاملت اللجنة المنظمة بكل احترافية مع هذا الاقدار واستطاعت ان تدير الازمة بكل حنكة بتأجيل بعض الأشواط وتأهيل الارض باسرع وقت. ايضا مرافق موقع المنتجع الفخمة كانت جاهزة  واستطاعت أن تستوعب الجميع من خيول وسياس وضيوف بكل رحابة، وبرعت ايضا اللجنة المنظمة في الترحيب بجميع الضيوف بأرقى انواع الحفاوة.

على الرغم من كل هذه العوامل التي جعلت بطولة “عبيه” في القمة الا ان، مبدأ الشفافية الذي ساد خلال البطولة وخصوصا فيما يتعلق بالجوائز فضلا عن طريقة التوزيع وعدد الجوائز المرصودة، كان بارزاً وفريداً من نوعه يسن بطولات المملكة التي كان يفتقر بعضها لابسط مبادئ الشفافية والعدالة ، حيث تم الإعلان في وقت مبكر عن قيمة الجوائز وتفاصيل توزيعها.

 الحديث عن نجاح بطولة “عبيه” لا يمكن حصره في هذا المقال، واذا تم سرد اي تفاصيل سيكون الامر صعبا لان الخلاصة ان اللجنة المنظمة اهتمت بالتفاصيل الدقيقة جداً ولم تترك شاردة ولا واردة الا وتم اعدادها بأفضل صورة.

ختاماً من الواجب تقديم الشكر الى اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وعلى رأسها، رئيس اللجنة صاحب السمو الأمير سلطان بن فيصل سعود، صاحب السمو الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان آل سعود، نائب رئيس اللجنة، على هذا العمل المبهر، وكذلك يمتد الشكر والتقدير الى جميع فريق العمل بقيادة عضو اللجنة المنظمة ومدير البطولة الاستاذ راكان بن محمد الحميد.

عن الكاتب

Avatar

صحيفة متخصصة بجمال الخيل العربية الأصيلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: