الرياضة

انطلاق الفعاليات الترويجية لسباق «فورمولا إي الدرعية»

تترقب الجماهير السعودية اقتراب موعد انطلاق منافسات الموسم الثامن من بطولة العالم «أي بي بي فيا فورمولا إي»، الذي تستضيفه الدرعية للمرة الرابعة على التوالي في يومي 28 و29 يناير (كانون الثاني) الحالي، وذلك بإقامة الجولتين الأولى والثانية.
ومع بقاء أقل من أسبوعين حتى انطلاق السباق، انطلقت الفعاليات الترويجية لسباق «فورمولا إي الدرعية» 2022، التي تتيح للجماهير وعشاق رياضة السيارات الفرصة للفوز بتذكرة مجانية لحضور السباق. وستقدم هذه الأنشطة والفعاليات المصاحبة فرصة مميزة للجماهير للتفاعل والتقاط الصور التذكارية مع مجسم لسيارة «فورمولا إي».
وتوفر الفعاليات الفرصة للزوار لتعلم المزيد عن سباقات «فورمولا إي»، وكيف تعيد تعريف الرياضة الحديثة من خلال دمج الترفيه والاستدامة والتكنولوجيا والابتكار. ومن أجل التوعية بأهمية إعادة تدوير البلاستيك والمواد الأخرى، سيتاح للزوار المشاركة في تحدي رمي كرات السلة في سلة النفايات الصحيحة.
وستوجد الفعاليات في عدد من الأماكن العامة ومراكز التسوق في العاصمة الرياض، كل يوم حتى 27 من شهر يناير الحالي.
جدير بالذكر أنه سيشهد إقامة السباقين «ليلاً» للعام الثاني على التوالي من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية ذات الاستهلاك المنخفض، في إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، تماشياً مع أهداف «رؤية المملكة 2030».
يشار إلى أن وزارة الرياضة قد أعلنت في وقت سابق عن طرح تذاكر السباق، حيث تبدأ الأسعار من 150 ريالاً، ستتوفر تذاكر من فئة «الجراند ستاند».
من ناحية أخرى، وقعت مجموعة «جاهز» عقد شراكة ورعاية مع سباق «فورمولا إي الدرعية»، يمتد لثلاث سنوات قادمة بدءاً من 28 يناير المقبل، وستشمل الشراكة العلامات التجارية حول الحلبة في سباق «فورمولا إي الدرعية»، بالإضافة لتفعيلها أيضاً في أرجاء قرية «فورمولا إي» (أليانز إي فيليدج)، ومهرجان يوم السباق للتكنولوجيا والابتكار والترفيه، مع توفير مجموعة «جاهز» المتكاملة لخدمات الأطعمة والمشروبات لأصحاب تذاكر الدخول العامة و«الجراند ستاند».
وستستضيف حلبة الدرعية المُدرجة تحت لائحة اليونيسكو للمواقع التراثية العالمية الجولتين الافتتاحيتين للموسم الثامن من بطولة «أي بي بي فيا فورمولا إي» العالمية يومي 28 و29 يناير 2022 للعام الرابع على التوالي في المملكة العربية السعودية، الذي سيشهد إقامة منافساته «ليلاً».
من جهته، عبر الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن سعادتهم بهذه الشراكة، كونها تساعد في زيادة التفاعل مع عشاق رياضة السيارات في المملكة وخارجها من خلال منصات رقمية مبتكرة.
من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «جاهز» غصاب المنديل، أنهم يسعون للوجود في مثل هذا المحفل الدولي، حيث أصبحت قيم العلامة التجارية لمنهجنا الفريد في التميز حقيقة، وتأتي السمات المشتركة بين مجموعتنا و«فورمولا إي»، في كونها ذكية ومستجيبة للمواقف شديدة المتطلبات، بالإضافة للابتكار؛ من خلال مزج أفضل المواهب في العالم والتكنولوجيا الرائدة في المجال، حيث تتناسب تماماً مع العديد من العلامات التجارية لدينا.
من جانبه قال كارلو بوتاجي مؤسس «سي بي إكس»، الشركة المسوقة لسباق «فورمولا إي الدرعية»، «هناك القليل من الشراكات في الرياضات العالمية التي تعكس القيم المشتركة للعلامات التجارية، بالإضافة إلى قيم مجموعة (جاهز) وسباق (فورمولا إي الدرعية)، المتمثلة في الالتزام بالابتكار والإثارة من خلال أحدث التقنيات المستدامة الواضحة للعيان، والتفكير الديناميكي والتوصيل السريع الذي اشتهرت به مجموعة (جاهز)، هما مفتاح النجاح بشوارع الدرعية في السباق الليلي الوحيد في الشرق الأوسط».
وقال ألبرتو لونغو الشريك المؤسس لبطولة العالم «أي بي بي فيا فورمولا إي»، «هذه الشراكة مع مجموعة (جاهز) تعكس العلاقة القوية بين سلسلتنا والأفراد والشركات وثقافة المملكة العربية السعودية والتزام مجموعة (جاهز) بالتميز في التكنولوجيا والابتكار والاستدامة مما يتوافق بشكل وثيق مع قيمنا في (فورمولا إي)».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: