عالميات

واشنطن تدين هجوم أبوظبي “الإرهابي”

واشنطن/ مايكل هيرنانديز/ الأناضول

أدانت الولايات المتحدة بشدة، الإثنين، الهجوم “الإرهابي” الذي استهدف مطار أبو ظبي بدولة الإمارات، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 6 آخرين.

وقال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي للرئيس جو بايدن، في بيان، إن “الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في أبو ظبي”.

وأضاف أن “الحوثيين أعلنوا مسؤوليتهم عن هذا الهجوم، وسنعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبتهم”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن “التزام بلاده بأمن دولة الإمارات لا يتزعزع ونقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، المدعومة من إيران، استهداف مطاري دبي وأبو ظبي، ومنشآت “حساسة” في الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية، وعدد “كبير” من المسيّرات، تزامنا مع بدء التحالف العربي توجيه ضربات جوية لصنعاء.

والإثنين، شهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها قلق أممي، وإدانات عربية واسعة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: