الرياضة

السعودية تتأهب لمواجهتي عمان واليابان في «الدور الحاسم»

استدعى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي 26 لاعباً إلى تشكيلة «الأخضر» التي ستواجه منتخبي عمان واليابان، ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.
ويواجه المنتخب السعودي نظيره العماني في يناير (كانون الثاني) في الرياض، قبل حلوله ضيفاً على اليابان في الأول من فبراير (شباط) المقبل.
ويتصدر «الأخضر» ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 4 نقاط عن اليابان الثانية (12 نقطة)، فيما تحتل أستراليا المركز الثالث مع 11 نقطة.
وضمت تشكيلة المنتخب السعودي في حراسة المرمى محمد العويس، فواز القرني، محمد الربيعي، زياد البواردي.
وفي الدفاع، زياد الصحفي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام، أحمد شراحيلي، علي البليهي، ياسر الشهراني، محمد البريك، سعود عبد الحميد، متعب الحربي.
أما الوسط فتكون من عبد الإله المالكي، علي الحسن، محمد كنو، هتان باهبري، سلمان الفرج، عبد الرحمن غريب، سالم الدوسري، عبد الرحمن العبود، سامي النجعي.
وفي الهجوم، خالد الغنام، فراس البريكان، صالح الشهري، فهد المولد.
من ناحية أخرى، أعلن الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم أمس الاثنين تشكيلة من 27 لاعباً استعداداً لمباراتي سوريا وإيران ضمن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بغياب أبرز هدافيه علي مبخوت وفابيو ليما.
وتلتقي الإمارات مع سوريا في 27 يناير الحالي في دبي، قبل أن تحل ضيفة على إيران في الأول من فبراير.
ويحتل «الأبيض» المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط خلف إيران المتصدرة (16 نقطة) وكوريا الجنوبية (14).
وسيحرم المنتخب الإماراتي بسبب الإصابة من خدمات مبخوت متصدر ترتيب هدافي التصفيات برصيد 14 هدفاً، وليما ثاني هدافي «الأبيض» برصيد 5 أهداف والذي انتهى موسمه بعد تعرضه لقطع في وتر أخيل خلال مباراة فريقه الوصل أمام العين السبت في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: