اخبار محليةباقة الغربية وجتعنف

سمح للنشر- الشرطة تفك رموز جريمة القتل المزدوجة في بلدة طولكرم الفلسطينية

سمح للنشر- الشرطة تفك رموز جريمة القتل المزدوجة في بلدة طولكرم الفلسطينية غربي السامرة التي وقعت في تاريخ 16/4 وراح ضحيتها اخوين من سكان مدينة باقة الغربية والنيابة العامة لواء حيفا تقدم صباح اليوم تصريح مدع ضد خمسة مشتبهين بتورطهم في جريمة القتل والعنف والسلاح وغيرها.

بدأ التحقيق يوم 16/4 قرابة الساعه الثانيه والنصف بعد منتصف الليل حيث قام مجهولين باطلاق النار من مركبة عابرة نحو مركبه التي استقلها الأخوين من سكان باقه الغربيه 27 و30 عام في وسط مدينه طولكرم غربي السامرة وبعدها لاذوا بالفرار. أسفر الحادث عن إصابة الاخوين بجروح حرجة ونقلهما الى مستشفى محلي وإقرار وفاتهما في المكان.

شرعت الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل والتي تختص بالتحقيق في الجرائم الخطرة بالتحقيق وأجرت تحقيق مكثف ومعقد والذي تخلل اجراءات تحقيق مختلفة ووسائل تكنولوجية وجمع الادلة والبينات التي أدت في نهاية المطاف الى القاء القبض على المشتبهين.

هذا وتبين من خلال التحقيق ان المشتبهين قاموا بتعقب مركبة الضحايا وفي مرحلة معينة قاموا بالسفر بشكل محاذي لمركبة الضحايا واطلاق النار نحوهم من اسلحة اوتوماتيكية مما ادى الى اصطدام مركبة الضحايا بمركبات ركنت على جانب الطريق وبعدها لاذ المشتبهون بالفرار من المكان وحرقوا المركبة التي استقلوها في وقت لاحق بالقرب من قريه كور الفلسطينية.

خلال الاشهر الاخيرة قام محاربين من وحدات خاصه تابعة لشرطه بالتعاون مع قوات من جيش الدفاع وأفراد شرطة سريون من الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل بنشاط في منطقة يهودا والسامرة والقوا القبض على ثلاثة مشتبهين من سكان طولكرم وجلجوليه 33و 31 و 29 عام بالاضافه الى ذلك القي القبض على مشتبه من سكان باقه الغربيه واخر من سكان جلجوليا 20 و31 عام داخل دولة اسرائيل.

مددت المحكمة العسكرية في السامرة و محكمة الصلح في عكا تمديد توقيف المشتبهين من حين الى اخر بناءًا على طلب الشرطة وفي وقت لاحق مددت محكمة العليا توقيف المشتبهين في اعقاب استمرار التحقيق. كما ذكر, قدمت اليوم النيابة العامة لواء حيفا تصريح مدع الى محكمة الصلح في عكا ضد 4 مشتبهين وقدمت تصريح مدعٍ اخر الى المحكمة العليا ضد المشتبه الخامس تنسب لهم جريمة القتل والعنف وحيازة السلاح والمساعدة بعد ارتكاب جريمة مرفق بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية بحقهم.

هذا وقال قائد لواء الساحل, اللواء يورام سوفير بعد فك رموز هذه الجريمة: “عملنا خلال الاشهر الاخيرة بشكل مكثف وقمنا باجراءات تحقيق مميزة ومعقدة واستثمرنا جميع الموارد المتاحة امامنا بما في ذلك العمل خارج نطاق حدود دولة اسرائيل وذلك بهدف فك رموز هذه الجريمة المزدوجة. ينضم هذا التحقيق الى سلسلة كبيره من التحقيقات التي نقوم بها بشكل موضوعي وحازم بهدف ضمان جودة الحياة وإحالة المشتبهين الى العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: