عالميات

العراق..مقتل شرطي وإلقاء القبض على إرهابيين اثنين

بغداد / إبراهيم صالح / الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، مقتل شرطي بانفجار وإلقاء القبض على إرهابيين اثنين، في محافظتي كركوك وصلاح الدين (شمال)، إضافة لضبط منصة لإطلاق الصواريخ، في ديالى (شرق).

جاء ذلك في تصريح لمصدر أمني وبيان صادر عن خلية الإعلام الأمني التابعة للوزارة.

وقال ضابط في شرطة كركوك برتبة ملازم، للأناضول، إن “أحد أفراد الشرطة الاتحادية قتل بانفجار عبوة ناسفة خلال محاولته تفكيكها في محافظة كركوك”.

ورجح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، وقوف مسلحي “داعش” الإرهابي وراء زرع العبوة، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبها، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع في بيان، بأن قوات الجيش ألقت القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي كركوك وصلاح الدين.

وأضاف أنهما مطلوبان للسلطات بتهمة الإرهاب، دون الإشارة إلى الجهة التي ينتميان لها.

كما أفاد البيان ذاته، بأن قوات الجيش ضبطت منصة لإطلاق الصواريخ وذخائر في محافظة ديالى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها إزاء ذلك، إلا أن السلطات العراقية عادة ما تتهم تنظيم “داعش” بالوقوف وراء الهجمات المشابهة.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين، وديالى، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: