اخبار محليةالمجلس المحليكفر قرع

ياسمين مصري طالبة المدرسة الاعدادية ابن سينا كفر قرع تتوج في المرتبة الاولى قطريا في المرحلة النهائية لأولمبيادة العلوم للصّفوف التّاسعة في المجتمع العربي.

بكل فخر واعتزاز فازت الطالبة ياسمين مصري من المدرسة الاعدادية ابن سينا بمسابقة اولمبيادة العلوم بالمرتبة الاولى قطريا بكل جدارة وذلك في المراحل الاخيرة للمسابقة لتتوجع الاولى على اكثر من 8000 طالبا متنافسا في هذه المسابقة .

هذا وقد اشاد مدير المدرسة المربي محمد مصالحة بالانجاز المشرف الذي يعتبر من بين الانجازات الريادة التي تحرص المدرسة الاعدادية ابن سينا على احتضانها وتنميتها مباركا للطالبة ياسمين مصري هذا الانجاز المشرف مشيدا بدور مركزة العلوم المربية سهير حبايب وطاقم العلوم ككل مؤكدا على استمرار مسيرة العطاء والتميز.

المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع قدم مباركته وتهانيه للطالبة ياسمين مصري على شرف هذا الانجاز المشرف متمنيا لها المزيد من التميز والنجاح ، كما وقدم شكره لأداة المدرسة وطاقم المربيات والمربيين على توجيههم ودعمهم لطلاب العلوم في إكمال مسيرة تعليمهم العلمية ، مؤكدا على اهمية مواضيع العلوم خصوصا في عصر التطور التكنولوجيا الذي نعيشه.
وتجدر الاشارة ان المسابقة تحت إشراف وزارة التّربية د. إبراهيم عامر والمفتّش شفيع الجمال، مفتّش العلوم والتّكنولوجيا وبحضور جلمور كيشت ،مديرة قسم العلوم،
بيبلي فريدمان ،مفتّشة العلوم والتكنولوجيا، البروفسيور قصي حاج يحيى مدير الاكلية الاكاديمية بيت بيرل ،رؤساء مجالس و مديري اقسام معارف ، مفتّشين ، مديرين معلمين ،مرشدين أقيمت المرحلة النّهائية من اولمبيادة العلوم والتّكنولوجيا في مدارس المجتمع العربي لصفوف التّاسعة.
اشترك في المسابقة 136 مدرسة من المجتمع العربي وحوالي 8000 طالب من الصّفوف التّاسعة.
المسابقة تكونّت من ثلاث مراحل حيث إجتاز 1,260طالب المرحلة الاولى في شهر تشرين أوّل،
20 طالب إجتازوا المرحلة الثانية من المدارس المختلفة.
أشرف على إعداد الأسئلة المفتوحة طالبات جامعيّات، سنة ثالثة من المعهد الأكاديمي العربي في بيت بيرل بإرشاد الدكتور ابراهيم عامر وطاقم المرشدين للعلوم بقيادة الاستاذ شفيع الجمال.

وبعد ان اقيمت التّصفيات تمّ إختيار الطّلاب العشرة الّذين سينتقلون إلى المرحلة النّهائيّة اللجنة مكوّنة من :
1. الدكتورة سوسن عيلبوني.
2. الدكتور فياض شحيبر.
3. الدكتور عنان حاج يحيى.
4. الدكتور محمد تاية.
5. الدكتور نضال مصالحة.
6. الدكتور عطا الله عباس.
7. الدكتور ابراهيم يحيى (مركز الابحاث المثلث ).
البروفيسور محمد حجيرات ألقى مداخلة هادفة على مسامع الجميع من وحي المسابقة.

الدكتور ابراهيم يحيى، مدير معهد الأبحاث العلميّة تعهّد بتقديم جائزة للمراتب الأولى وهي عبارة عن السفر الى سيرن في جنيف سويسرا ( مسرع الجسيمات ).

في النّهاية تمّ الإعلان عن الفائزين وتتربع على المرتبة الأولى: ياسمين إياد مصري، من إعداديّة إبن سينا، كفر قرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى