عالميات

كورونا..تونس وكردستان العراق يشددان إجراءات حظر التجوال

تونس/أربيل/الأناضول

أعلنت تونس وإقليم كردستان في شمالي العراق، الأربعاء، عن تشديد إجراءات حظر التجوال، جراء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وقررت السلطات التونسية، زيادة ساعات حظر التجوال في جميع المحافظات ليصبح بداية من السابعَة مساء إلى الخامسة صباحا، بعد أن كان من العاشرة مساء إلى الخامسة صباحا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الصحة فوزي مهدي، والناطقة الرّسمية باسم رئاسة الحكومة حسناء بن سليمان بقصر الحكومة بالقصبة (وسط)، أعلنا فيه أهم القرارات المتخذة التي سيتم تطبيقها بدءا من يوم الجمعة.

وبحسب بن سليمان، فإنه من بين القرارات التي تم اتخاذها، إعطاء الإذن للولاة لإغلاق المناطق ذات مستوى الخطورة حسب المعطيات وآخر الإحصاءات للمصابين.

كما سيتم إجبار الوافدين من الخارج على القيام بالحجر الذّاتي لمدة 5 أيام بعد إجراء تحليل سلبي (غير مصاب بكورونا).

وقررت السلطات أيضا إغلاق كل الأسواق الأسبوعية، ومنع التجمعات الخاصّة والعامة وتشديد استعمال وسائل الوقاية من العدوى، وفق سليمان.

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة التونسية تسجيل 48 حالة وفاة بفيروس كورونا فضلا عن 1951 إصابة، إضافة إلى تعافي 900 مصابا.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي، أن إجمالي الإصابات ارتفع 264 ألفا و994 ، منها 9 آلاف و87 حالة وفاة، و221 ألفا وو545 حالة شفاء.

وفي إقليم كردستان شمالي العراق، قررت السلطات فرض حظر تجوال جزئي، لمواجهة ارتفاع الإصابات بكورونا.

وقالت وزارة الداخلية (التابعة للإقليم) إنه “تقرر فرض حظر للتجوال من الساعة الثامنة مساءً ولغاية السادسة من صباح اليوم التالي، اعتبارا من الخميس، ولمدة أربعة أيام”.

وأوضح البيان أن “الحظر يشمل تجوال المركبات والأشخاص في جميع محافظات الإقليم (أربيل، السليمانية، دهوك)”.

وسجل إقليم كردستان، الأربعاء، 13 حالة وفاة و1217 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 408 حالة شفاء، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 128264، بينها 3756 حالة وفاة، و 112334 حالة شفاء.

فيما بلغ إجمالي الإصابات في العراق حتى الأربعاء، 895 ألفا و622 إصابة، توفى منها 14 ألفاً و572، بينما تعافى 794 ألفاً و444، وفق وزارة الصحة العراقية.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى