اخبار محليةالبلدان العربيةالشاغور والمنطقةسخنين والمنطقة

المتابعة: احياء الذكرى الـ 45 ليوم الأرض في مدينة عرابة

 
 
مسيرتان تنطلقان من سخنين ودير حنا لتلتحمان مع مسيرة عرابة، وتختم المسيرة بمهرجان خطابي في سوق عرابة *الذكرى تحت شعار “يوم الارض عنوان الوحدة الوطنية” *رفع الأعلام الفلسطينية فقط وشعارات لجنة المتابعة
 
 
أقر اجتماع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ورؤساء بلديات مثلث يوم الأرض، واللجان الشعبية، الذي عقد مساء اليوم في بلدية عرابة، احياء الذكرى الـ 45 ليوم الأرض الخالد بمسيرة مركزية في مدينة عرابة، مع المسيرتين التقليديتين من سخنين ودير حنا، ووضع الأكاليل في مدن وقرى شهداء يوم الأرض.
وعقد الاجتماع بمشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس بلدية عرابة عمر نصار، ورئيس بلدية سخنين صفوت أبو ريا، ورئيس مجلس دير حنا المحلي قاسم سالم، وسكرتيري مركبات لجنة المتابعة وممثلي اللجان الشعبية في مثلث يوم الأرض.
وافتتح الاجتماع مرحبا رئيس بلدية عرابة، نصار، الذي قال إن مبنى البلدية الجديد مقام على أراض المل (المنطقة 9) التي سعت الحكومة لمصادرتها، وكانت القشة التي قصمت ظهر البعير، وكثفت معركة يوم الأرض، وصولا الى اليوم، حيث استعيدت الأرض بالنضال والكفاح.
وقال رئيس لجنة المتابعة بركة، إننا عبرنا مرحلة قاسية على جماهيرنا العربية، في الحملة الانتخابية البرلمانية، ويجب أن تكون ذكرى يوم الأرض مناسبة لإعادة الوحدة الوطنية وتنقية الأجواء، لأننا أحوج ما نكون اليها. وقال، نحن في عرابة، التي سقط فيها شهيد يوم الأرض الأول خير ياسين يوم 29 آذار 1976، وعرابة قدمت على مر السنين الشهداء والتضحيات في كل معارك شعبنا.
كما أكد رئيسا سخنين ودير حنا ومندوبو المركبات واللجان الشعبية على المعاني الوحدوية العميقة ليوم الارض وعلى ضرورة رص الوحدة الوطنية بالذات في يوم الأرض، وترك مخلفات الانتخابات البرلمانية الأخيرة، والعمل على ضمان نجاح المسيرة التقليدية، لتكون انطلاقة نحو مرحلة جديدة، في الوحدة الوطنية لمواجهة آفة العنف والجريمة وهدم البيوت، بالأخص في النقب، وتضييق الخناق على مسطحات قرانا ومدننا ونواجه المخلفات الاجتماعية والاقتصادية والصحية لآفة كورونا.
وقرر الاجتماع على ضرورة الالتزام بالوقاية الصحية، ورفع الأعلام الفلسطينية وحدها، والشعارات التي تقرها لجنة المتابعة.
كما اكد المجتمعون على قرار المتابعة بشأن تخصيص حصص دراسية في جهاز التعليم العربي حول معاني يوم الارض.
وستنطلق مسيرتان من سخنين ودير حنا لتلتحمان مع مسيرة عرابة في الشارع الرئيسي، ولتنطلق المسيرة الموحدة الكبرى نحو سوق عرابة، حيث يعقد مهرجان سياسي وطني عند الساعة الرابعة والنصف عصرا، حسب التوقيت الصيفي.
وكما في كل ذكرى، سيتم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء يوم الأرض، في سخنين وعرابة ودير حنا وكفر كنا والط

 لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية

الناصرة
#غسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى