اخبار محليةاعلاناتتسويق

 إيكيا تطلق التشكيلة الجديدة IKEA ART EVENT 2021 بالتعاون مع طاقم مصمّمين عالميين تُعرض التشكيلة بدُفعة محدودة وهي تجسّد العلاقة بين الفنون والوظائفية وتشمل 10 منتجات استثنائية

 إيكيا تطلق التشكيلة الجديدة IKEA ART EVENT 2021 بالتعاون مع طاقم مصمّمين عالميين

تُعرض التشكيلة بدُفعة محدودة وهي تجسّد العلاقة بين الفنون والوظائفية وتشمل 10 منتجات استثنائية

تطلق إيكيا تشكيلة 2021 بعنوان IKEA ART EVENT. التشكيلة ستكون بدفعة محدودة وتم إنتاجها بالتعاون مع أهم المصممين العالميين، حيث قاموا بإنتاج 10 منتجات فريدة من نوعها وتدمج بين التصميم العصري والعناصر “الايكيائية” كالوظائفية والأسعار المتاحة.

بدأت إيكيا عام 2015 بالتعاون مع فنانين معروفين في العالم لإنتاج تشكيلة ART EVENT التي تجمع داخلها بين عدة مزايا وخصائص فنية من عوالم مختلفة: سجّاد تمّ صنعه يدويًا وتماثيل وقطع فنية من زجاج الكريستال وقطع فنية للحائط مثل الصور المتقنة وفنون الشارع. تحافظ التشكيلة على نفس الأهداف من حيث أنها تجمع بين الفنون وتحوّلها إلى عناصر عمليّة بمتناول الجميع.

الدفعة السادسة من تشكيلة ART EVENT  تهدف إلى تسليط الضوء على القطع الفنية التي تناسب كافة الفئات، بحيث تتلاشى الحدود الفاصلة بين الفنون والتصميم وتوحّدها معًا.

لتحقيق هذا الهدف قامت إيكيا بدعوة عدة مصمّمين رائدين يأتي كل منهم من عالم مختلف: دانئيل أشرام من نيويورك، چيلشوب من طوكيو، Humans since 1982 من ستوكهولم، سابين مارسيلز من روتردام وستيفان ماركس من برلين.

أما الـ10 منتجات في التشكيلة فتسعى لتغيير نظرة الناظر اليها حول الأغراض اليومية كيفما يخيل إليه من خلال احترام وتقدير الفن والابداع الذي تجسده.

وتجدون فيها: إضاءة زينة للحائط من تصميم سابين مارسيلز، ساعة حائط من تصميم دانئيل أشرام، لامبة للطاولة ومصباح من تصميم چيلشوب، مزهرية وبطانية للتلفزيون من تصميم ستيفان ماركس والمزيد من زينة الحائط من تصميم Humans since 1982.

ويقول المدير الفني، هينريك موست، حول التشكيلة: “لكل قطعة في التشكيلة وظيفة واستخدام عملي، ومع ذلك فهي تعتبر تحفة فنية بحد ذاتها. وجهة النظر التقليدية هي أن الفن يساوي الفخامة لم تعد صحيحة اليوم. ويخلق العالمان دمجًا مذهلًا، مثيرًا وساحرًا”.

يُذكر أن التشكيلة ستكون متاحة في حوانيت إيكيا بالبلاد ابتداء من 9.4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى