عالميات

من أرزينجان التركية إلى إدلب السورية.. 25 طنا مساعدات

أرزينجان / باريش يالتشين قايا / الأناضول

بدعم من المتبرعين، أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، الإثنين، 25 طناً من المساعدات من ولاية أرزينجان إلى محافظة إدلب في سوريا.

وقال المتحدث الإعلامي باسم فرع هيئة الإغاثة خليل إبراهيم آق قوينلو، في كلمة ألقاها خلال مراسم توديع قافلة المساعدات، إنها الشاحنة الـ 69 التي يرسلونها من الولاية باتجاه إدلب السورية.

وأفاد بأن هيئة الإغاثة ساعدت حتى اليوم ملايين الناس، وذلك بدعم من أهل الإحسان.

وأشار أن شاحنة المساعدات ستتوجه إلى مخيمات النازحين في إدلب.

وأوضح أن المساعدات تتضمن مواد غذائية وملابس ووقود.

خلال السنوات الماضية نزح ملايين المدنيين إثر قصف النظام السوري مدنهم، إلى المناطق القريبة من الحدود التركية السورية في إدلب، حيث اضطرت مئات آلاف العائلات للسكن في خيام بعد ما عجزت عن تأمين بيوت تؤويهم.

وتعاني المخيمات المذكورة من انعدام البنية التحتية، فضلا عن تحولها إلى برك من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ الخيام بتسريب مياه الأمطار بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا عام 2011، تواصل منظمات وجمعيات تركية تقديم المساعدات للأسر السورية المحتاجة، كإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية “İHH”، وجمعية “صدقة طاشي”، وغيرها.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى