اخبار الكورونااخبار محليةالبلدان العربيةصحة

وزارة الصحة: ارتفاع مستمر باصابات الكورونا وتوصية بتمديد الإغلاق لمدة اسبوع اضافي واغلاق المطار

على الرغم من أنّ الإغلاق في البلاد ممتد منذ نحو 3 أسابيع إلا أنّ عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة في المستشفيات لا يزال مرتفعًا، والأسوأ من ذلك أنّ الطواقم الطبيّة في المستشفيات تشير الى أنّ “الوباء يمرّ بتغييرات واحيانًا يصبح اكثر صعوبة حيث يشعر المريض بانتكاسة فجائية بعد أسبوعين!”.

وفي ظل هذه المعطيات أكّد خبراء وأطباء على ضرورة تمديد الإغلاق المفروض على البلاد لأسبوع إضافي على الأقل.

بحسب ما أوردته أقسام الكورونا في مستشفيات البلاد فإنّ “الموجة الحالية هي الأصعب”، وتشير الترجيات الى أنّ “السلالة البريطانية من كورونا هي المسؤولة عن تدهور الوضع الصحيّ”. ويستدل من المعطيات في المستشفيات أنّ “زمن العلاج والاستشفاء أطول مما كان في السابق”.

وأشار خبراء وأطباء في مستشفيات البلاد الى أنّ المعطيات وصورة الوضع الوبائية في البلاد تلزم تمديد الإغلاق لأسبوع اضافي، مؤكدين أنّ “أعداد المرضى مرتفعة وكذلك أعداد الوفيات وهذا يعني أنّه لا يمكن رفع الاغلاق الآن.. يجب تمديد الإغلاق لأسبوع اضافي لنمنع اغلاقا رابعا”.

وأشارت معطيات وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، انه تم تشخيص 9667 حالة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال اليوم الاخير، حيث كانت نسبة الفحوصات الايجابية 9.8%.

وأفادت وزارة الصحة أن “عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 610760 حتى الساعة 10:39من صباح اليوم الثلاثاء، بينهم 4493 وفيات.

ومن مجمل الإصابات هناك 1179 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 74059 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 2688234 وعلى الجرعة الثانية 1245395”.
#غسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى