مال و أعمال

الأسهم الأوروبية تتعافى مع ارتفاع أسعار النفط وأسهم السفر

استقرت الأسهم الأوروبية، اليوم (الثلاثاء)، بعد انخفاضها في الجلسة الماضية مع تطلع المستثمرين لموسم الأرباح المقبل وتركيزهم على احتمال إقرار المزيد من التحفيز في الولايات المتحدة في عهد الرئيس القادم جو بايدن.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة بحلول الساعة 08:11 بتوقيت غرينتش مع صعود قطاعي النفط والغاز والسفر والترفيه بما يزيد على واحد في المئة لكل منهما ليقودا المكاسب.
وجنى المستثمرون الأرباح أمس (الاثنين)، بعد ارتفاع الأسبوع الماضي، إذ أدى اكتساح الديمقراطيين في انتخابات مجلس الشيوخ الأميركي إلى زيادة التوقعات بحوافز مالية أميركية أكبر.
وربحت شركات النفط العالمية “بي.بي” و”شل” و”توتال” مع تعافي أسعار النفط الخام وسط توقعات بالسحب من مخزونات النفط الخام الأميركية.
وارتفع سهم شركة الشحن الدنماركية ميرسك 2.8 في المئة بعد أن قامت شركة السمسرة بيرينبرغ برفع تصنيف السهم إلى “شراء”، قائلة إن زخم الأرباح مدفوعا بأسعار الشحن قد يؤدي إلى ارتفاع السهم.
وقفز سهم شركة الألعاب السويدية على الإنترنت كيندريد خمسة في المئة بعد أن أعلنت عن زخم قوي للنشاط خلال الربع الرابع، بينما ارتفعت أسهم شركة رينو 1.5 في المئة بعد أن قالت شركة صناعة السيارات الفرنسية إنها بدأت عام 2021 بمستوى أعلى من الطلبيات مقارنة بعام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: