عالميات

ليبيا.. “باشاغا” يبحث مع شركة تركية رفع كفاءة وزارة الداخلية

وليد عبد الله/ الأناضول

بحث وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا، الثلاثاء، مع شركة “بايكار” الصناعات الدفاعية التركية، سبل تعزيز التعاون المشترك، والاستفادة من خبرات الشركة لرفع كفاءة العمل الأمني بالوزارة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده باشاغا مع مدير عام الشركة التركية خلوق بايكار، في مقر الداخلية الليبية، بحسب بيان نشرته الوزارة.

وأوضح البيان أن “الاجتماع ناقش كذلك تطوير العمل بوزارة الداخلية، بما يواكب العمل الأمني والشرطي بالدول المتقدمة”.

وأشار إلى أن “الاجتماع يأتي في إطار البحث وتطوير العمل بوزارة الداخلية، من خلال الاستفادة من الشركات العالمية المختصة في مجال العمل الأمني والشرطة”.

وتربط تركيا وحكومة الوفاق، اتفاقية تعاون عسكري موقعة في ديسمبر/كانون الأول 2019، وبموجبها تقدم أنقرة دعمها للجيش الليبي، في إطار التدريب والتطوير وإنشاء جيش نظامي احترافي، يتمكن من حماية البلاد وحدودها.

والإثنين، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن استجابة تركيا لنداء حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، ضد الجنرال الانقلابي خليفة حفتر وداعميه، جنبت ليبيا الانزلاق إلى الفوضى.

والسبت، شارك وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، في حفل تخريج الدفعة الخمسين للجيش الليبي بالكلية العسكرية بالعاصمة طرابلس.

ويسود ليبيا، منذ 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقف لإطلاق النار تخرقه مليشيا حفتر من آن إلى آخر، رغم تحقيق الفرقاء تقدما على المستويين السياسي والعسكري نحو حل النزاع سلميا.

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، فبدعم من دول عربية وغربية، تنازع مليشيا حفتر الحكومة المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: