اخبار الكورونااخبار محليةالبلدان العربيةصحة

الشرطة تستعد للإغلاق الثالث: اكثر من 300 حاجز في الشوارع الرئيسية ونشر الآلاف من افراد الشرطة

اليوم بتمام الخامسه مساء سيبدا الاغلاق الثالث,لاكنه سيكون اشد صرامه
وقال كبار مسؤولي الشرطة الليلة. نقاط التفتيش ، التي ستكون ثابتة، طيلة ساعات اليوم ولكن سيتم تعزيزها بشكل أساسي من الساعة 18:30. وستكون القوات التي ستعمل على فرض الإغلاق مقسمة إلى مستويين ، وكلاهما سيتألف من 4000 إلى 6000 شرطي. كما أوضحت الشرطة أنها ستقدم طلب تعزيزات للجيش الإسرائيلي بقدر ما هو ضروري.
ماذا سيغلق؟

  • إغلاق الأماكن العامة والمصالح التجارية ما عدا المحلات الضرورية

-وحدات الإقامة و المبيت والتسيمريم

-حديقة الحيوانات ورحلات السفاري

-محميات طبيعية ومتنزهات وطنية ومواقع وطنية واثرية

-العلاجات غير الطبية: كوافير وصالونات الشعر وعلاجات التجميل والطب التكميلي

-مركز تجاري أو سوق بيع بالتجزئة

-المتاحف
وبموجب قرار الحكومة، صادقت الحكومة على الأنظمة التالية (على أن تكون سارية المفعول لمدة 14 يومًا اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 27.12.2020 عند الساعة 17:00 مساءً وحتى التاريخ الموافق 9 يناير 2021):1. حظر الخروج من مكان السكن بمسافة تتعدى 1000 متر، ما عدا الحالات الاستثنائية مثل الخروج لتلقي التطعيم، أو الرعاية الطبية أو الاجتماعية، أو التظاهر، أو الإجراء القانوني، أو الخروج لممارسة نشاط رياضي (ليس بالوصول بواسطة سيارة إلى المكان)، أو نقل قاصر بين والديه المنفصلين، أو الخروج إلى مكان العمل أو إلى إطار تربوي يُسمح بتشغيله، أو الخروج للمشاركة في جنازة، أو حفل عرس (رهنًا بالقيد على التجمهر).

الغرامة بحق المنتهكين: 500 ش.ج.

  1. حظر الخروج من مكان السكن لغرض المكوث في مكان سكن يخص شخص آخر.

  2. إغلاق الأماكن العامة والمصالح التجارية ما عدا المحلات الضرورية التالية: المواد الغذائية، ومنتجات النظافة الشخصية، والبصريات، وصيدلية، وأجهزة كهربائية ومنتجات لازمة للقيام بترميمات ضرورية في المنزل.

  3. إغلاق وحدات الاستضافة والأكواخ، وحديقة حيوانات، والسفاري والمحميات الطبيعية، والحدائق الوطنية، والمواقع الوطنية ومواقع تخليد الذكرى؛ ومكان يقدم رعاية غير طبية، بما في ذلك صالون الحلاقة ومكان يقدم علاجات جمالية وتجميلية؛ ومكان يقدم الرعاية الطبية المكمّلة؛ ومجمعات درايف إن ل مشاهدة الأفلام؛ ومركز تسوق أو سوق البيع بالتجزئة، ومتحف، وكذلك إلغاء إمكانية فتح مطعم يسمح باستلام الوجبات ذاتيًا.

  4. أما المكان الذي يُستخدم من أجل إجراء تدريبات رياضية، فسيُسمح بتشغيل مكان يُستخدم لغرض إجراء تدريب أو مباراة بمشاركة رياضيين محترفين فقط.

  5. إلغاء إمكانية إجراء دروس عملية لتعليم قيادة ال سيارات وحظر تنظيم رحلة منظمة أو المشاركة فيها.

التربية والتعليم

*يستمر الدوام الدراسي المخصص لأعمار 0-6 أعوام وفي الصفوف الأول حتى الرابع والحادي عشر والثاني عشر كالمعتاد.

*سيتم وقف الدوام الدراسي في الصفوف الخامس حتى العاشر.

*سيتم حظر إقامة فعاليات في المناطق مفتوحة، وحظر الدراسات العملية في مؤسسات تربوية أو في مؤسسات التدريب المهني للبالغين الذين يتجاوز عمرهم 18 عامًا، وكذلك الدوام الدراسي في الصفين الثالث عشر والرابع عشر والذي يشكّل امتدادًا للدراسة الثانوية وتخصص للمراهقين المتسربين أو المعرضين لخطر، ونشاط الحركات الشبابية.

*ستستمر الأنشطة المخصصة للطلاب المنخرطين في أطر التربية الخاصة وللمراهقين المتسربين أو المعرضين لخطر، وكذلك المدارس الداخلية، والدوام الدراسي في صفوف القادمين الجدد والوصول إلى مؤسسة تربوية أو إلى مؤسسة التدريب المهني للبالغين الذين يتجاوز عمرهم 18 عامًا لأجل القيام بالتعلم عبر الإنترنت منها بالنسبة للطلاب الذين يحتاجون ذلك.

*سيتم حظر انطلاق رحلات مدرسية.
أنه اعتبارًا من التاريخ الموافق 27 ديسمبر 2020 عند الساعة 17:00 مساءً وحتى التاريخ الموافق 9 يناير 2021 فإنه لن يجوز لأماكن العمل التي تقوم بتوظيف ما يزيد عن 10 عمال، السماح بتواجد عمال بشكل متزامن بنسبة تفوق 50% من العدد الأقصى للعمال الذي يُسمح لمكان العمل احتواؤه، أو 10 عمال، أيهما الأعلى، ما عدا الحالات الاستثنائية التالية:

  • أماكن العمل التي تقدم خدمات ضرورية، ومصانع تقدم الخدمات الضرورية للبقاء على قيد ال حياة ، ومصانع تملك تصريحًا خاصًا بتوظيف عامل خلال أوقات الاستراحة، وأماكن العمل التي تزاول أعمال البناء أو تشييد البنى التحتية، والصناعات الأمنية والمصانع الداعمة للأمن (التي ستنطبق عليها قيود أخرى). وما عدا القيد المذكور، فإنه سيتعين على صاحب العمل مواصلة استيفاء شروط المعيار البنفسجي.

وبالإضافة إلى ذلك، صادقت اللجنة الوزارية لشؤون الكورونا على مشروع القرار الذي أعدته وزارة الصحة والذي يقضي بإلغاء الإعلان عن إيلات والبحر الميت كجزر خضراء، على أن يدخل إلغاء هذا الإعلان حيز التنفيذ في يوم الاثنين الموافق 28.12.2020.
#غسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: