عالميات

وزير العدل التركي يشارك باختيار “صور الأناضول 2020”

أنقرة/الأناضول

شارك وزير العدل التركي عبد الحميد غُل، في التصويت لاختيار صور العام، من بين تلك المميزة التي التقطها مصورو وكالة الأناضول على مدار عام 2020.

وصوّت غُل، السبت، لأفضل صورة التقطها مصورو الوكالة داخل تركيا وحول العالم، في 3 فئات، هي “الأخبار” و”الحياة” و”الرياضة”.

ففي فئة “الأخبار”، وقع اختيار الوزير التركي على صورة “الكفاح الصعب ضد فيروس كورونا”، التي تظهر صورة كادر طبي يعتني بمرضى فيروس كورونا ويضع قناعا واقيا على وجهه، في ولاية قونية (وسط).

وتعليقا على التصويت قال غُل إن “الكوادر الطبية بذلت مجهودا كبيرا في الكفاح ضد كورونا، ويواصلون الكفاح، إنها صورة جميلة تعرض مدى كفاحهم”.

وفي فئة “الرياضة” اختار غُل صورة بعنوان “ملعب كرة طائرة من الإطارات المطاطية”، وتصور لعب مجموعة من الأطفال كرة الطائرة في ملعب صغير محاط بإطارات السيارات المطاطية، في ولاية سيرت شرقي البلاد..

وقال الوزير معلقا “أرسل سلامي لأطفالنا في سيرت، أطفالنا أمانة في أعناقنا”.

أما في فئة “الحياة” وقع اختيار غُل على صورة بعنوان “فرحة الطفل محمد”، لطفل سوري ولد دون يدين وساقين، يحمله والده وهو ضاحك بعد تركيب ساقين اصطناعيتين في تركيا.

وأفاد غول “هنا يسعدني جدًا رؤية سعادة الطفل محمد. أتمنى أن تنتهي هذه المعاناة ويعود الجميع إلى أوطانهم ومنازلهم”.

وختم غُل “نريد أن نرى صورًا أجمل وأسعد في 2021، لقد مر 2020 على هذا النحو، ونأمل في العام المقبل أن نرى لقطات أفضل”.

ويستمر التصويت الذي شارك فيه العام الماضي 279 ألف شخص، لغاية 31 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عبر الرابطين “aa.com.tr/yilinfotograflari” و”aa.com.tr/photooftheyear”.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى