اخبار محليةالبلدان العربيةسياسةعكا والقضاء

السعدي وسندس صالح في جولة ميدانية في جديدة المكر وبئر المكسور

قام النائبان أسامة السعدي وسندس صالح، العربية للتغيير-القائمة المشتركة بجولة ميدانية في الجديدة المكر وبئر المكسور وعقد جلسات عمل مهنية في السلطات المحلية في كلا البلدين.

بدأت الجولة في الجديدة المكر حيث تم عقد جلسة في مبنى المجلس المحلي بحضور رئيس المجلس سهيل ملحم، السيد عبيد عبيد القائم بأعماله، السيد وجدي عابد مدير قسم الصحة، السيد نمر دبس مستشار الرئيس، السيدة شذى ادلبي مديرة قسم التطوير الاقتصادي والسيدة جيهان شقير ملحم مديرة مكتب الرئيس.
خلال الجلسة تم بحث القضايا الحارقة في البلدة وأهمها قضايا البيئة والأضرار الناتجة عنها داخل البلدة ومحيطها والحاجة الكبيرة للعديد من المشاريع ورصد الميزانيات لإنهاء معاناة المواطنين، حيث اكدت النائب سندس صالح انها ستعقد جلسة مستعجلة حول هذه القضية في اللجنة الفرعية التي تترأسها والتي تعنى بالعدل البيئي والعدل في التوزيع.

هذا واستمرت الجولة لمجلس محلي بئر المكسور من خلالها عُقدت جلسة عمل أخرى مع رئيس المجلس السيد خالد حجيرات بحضور مندوبي الأقسام المختلفة في المجلس المحل والسيد مصطفى شهاب مندوب العربية للتغيير في بئر المكسور.
تخللت الجلسة طرح أهم المشاريع التي يتم العمل عليها وتلك التي تحتاج لمتابعة ودفعها أمام الوزارات والمؤسسات المختلفة، بما فيها من مشاريع بناء ومشاريع بنية التحتية، إضافة إلى قضية إنعدام الخدمات البنكية وخدمات الإطفاء والإنقاذ التي تحتاج لمتابعة حثيثة واهتمام اكبر حتى يتم تحقيقها.

إنتهت الجلسات في كل من الجديدة المكر وبئر المكسور بوضع خطة عمل مشتركة لمتابعة القضايا التي طُرحت من أجل العمل عليها امام الجهات المسؤولة وتحصيل ما تحتاجه تلك البلدات وما تم تداوله.

هذه الجولة هي ضمن برنامج عمل متكامل يقوم به النائبان اسامة السعدي وسندس صالح من زيارات اسبوعية للسلطات المحلية العربية لمتابعة قضايا السلطات المحلية والمواطنين ودفع عجلة المشاريع العالقة في البلدات العربية امام الوزارات والمؤسسات المسؤولة وتذليل العقبات امام السلطات المحلية.

في نهاية الجولة أكد النائبان السعدي وسندس صالح على أهمية العمل المشترك بينهم وبين رؤساء السلطات المحلية لمصلحة العمل البلدي والجماهيري الذي يصب في مصلحة المواطن العربي بهدف سد الفجوات من خلال رصد الميزانيات للمشاريع المختلفة في التخطيط والبناء، التربية والتعليم، البيئة والبنى التحتية خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تواجه السلطات المحلية في عدم اقرار الميزانية العامة للدولة.
#غسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى