اخبار محليةالمجلس المحليكفر قرع

وزير العلوم والتكنولوجيا يزهار شاي يحل ضيفاعلى بلدة كفرقرع

وزير العلوم والتكنولوجيا يزهار شاي يحل ضيفا على بلدة كفرقرع

– فراس بدحي يستعرض امام الوزير تطوير موضوع العلوم ومشاكل التخطيط والبناء والكهرباء في المجتمع العربي ويطالب بإقامة حديقة ومختبر نقال للعلوم في بلدة كفرقرع وتدعيم جهاز التربية والتعليم بالمختبرات والمواضيع العلمية

رسالة من إبراهيم ابوعطا –  المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

حل وزير العلوم والتكنولوجيا السيد يزهار شاي ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 01.12.2020 ضيفا على مجلس محلي كفرقرع، وكان باستقباله المحامي فراس بدحي رئيس المجلس المحلي ونوابه وعدد من الموظفين والمسؤولين في المجلس المحلي.

وفِي مستهل كلمته الترحيبية بالوزير افتخر رئيس مجلس محلي كفرقرع بنسبة الأكاديميين في كفرقرع وعدد الأطباء ، مفتخرا بنسبة الأكاديميين في البلدة والتي تعتبر من الاعلى على مستوى العالم مقارنة بعدد السكان.

ثم استعرض المحامي فراس بدحي امام الوزير وهو عضوا في مجلس الكورونا الحكومي ، بالمبادرات والمخططات والحملات الإعلامية التي قام بها المجلس المحلي للتعامل مع جائحة الكورونا وإعادة بلدة كفرقرع الى المنطقة الخضراء والحفاظ على ذلك.

واستغل رئيس مجلس محلي كفرقرع زيارة الوزير ليستعرض أمامه  تطوير موضوع العلوم ومشاكل التخطيط والبناء والكهرباء في المجتمع العربي وطالبه بإقامة حديقة ومختبر نقال للعلوم في كفرقرع  وإدراجها ضمن برنامج الفضاء ، وتدعيم جهاز التربية والتعليم بالمختبرات والمواضيع العلمية.

وتطرق المحامي فراس بدحي الى القضايا العالقة في المجتمع العربي بكل ما يتعلق بالتخطيط والبناء خصوصا البناء الغير مرخص والخرائط الهيكلية وخطوط الكهرباء ، وقال المحامي فراس بدحي :” لا يعقل انه بالقرن الـ٢١ ان تستمر الدولة التي تعد وتدعي انها من الدول المتطورة ان تمنع إيصال الكهرباء الى البيوت وهذا يعد مساس صارخ للحقوق الاساسية للإنسان ، وناشد الوزير بفصل إيصال الكهرباء للبيوت عن الشرط القائم بالحصول على رخصة بناء للبيوت.

وخلال كلمته اشاد رئيس المجلس بمركز الأبحاث في بلدة كفرقرع والذي يعد محل فخر واعتزاز للوسط العربي عامة.

 

وزير العلوم والتكنولوجيا يزهار شاي استهل كلمته بتقديم التحية والإعجاب بتعامل مجلس محلي كفرقرع مع جائحة الكورونا والنجاح بنقل بلدة كفرقرع من بلدة حمراء الى بلدة خضراء ، قائلا : كل الاحترام لإدارة مجلس محلي كفرقرع على تعاملها مع جائحة كورونا ، في الوقت اننا نرى اغلاق الكثير من البلدات بسبب دخلوها الى الخط الأحمر ، نرى نجاح المجلس المحلي بقيادة رئيس وادارة المجلس بإخراج بلدة كفرقرع من قائمة البلدات الحمراء الى البلدات الخضراء والحفاظ على ذلك”.

كما ووعد الوزير بدراسة جميع الطلبات والمخططات التي قدمها رئيس المجلس والحضور لا سيما إقامة حديقة علوم وتدعيم المختبرات المدرسية ومشروع مختبر نقال , ورصد الميزانيات لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى