تكنولوجيا

تقرير يكشف: 81% نسبة الخطأ بتقنية الشرطة البريطانية للتعرف على الوجه

كشف تقرير حديث أن تقنية التعرف على الوجه التى تستخدمها قوات الشرطة فى بريطانيا، بما فى ذلك شرطة العاصمة فى لندن، تخطئ فى التعرف على البشر بنسبة 81٪ من الوقت.

وحددت الأبحاث التى أجراها مركز حقوق الإنسان بجامعة إسيكس، العيوب الأبرز بالطريقة التى تم بها اختبار تقنية التعرف على الوجه المباشرة (LFR) من قبل شرطة العاصمة، والتى تشمل بعض  المشاكل بالتكنولوجيا نفسها، وكذلك الطريقة التى يتم استخدامها بها.

ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى، تقوم تقنية LFR برسم خرائط للوجوه فى حشد من الناس ثم تقارن النتائج بـ “قائمة مراقبة” من الصور، والتى يمكن أن تشمل المشتبه بهم والمفقودين والأشخاص الذين يهمهم الأمر.

من أجل تجميع التقرير، مُنح الباحثون حقًا غير مسبوق فى الوصول إلى التجارب الستة الأخيرة من أصل عشر تجارب أجرتها شرطة العاصمة فى الفترة بين يونيو 2018 وفبراير 2019،وانضموا إلى الضباط الموجودين فى غرف التحكم فى LFR واشتبكوا مع الضباط الذين يستجيبون على أرض الواقع، كما حضروا جلسات الإحاطة وإلغاء الإحاطة، واجتماعات التخطيط.

وانتقد التقرير دقة قائمة المراقبة، مع التركيز على أن المعلومات لم تكن فى كثير من الأحيان متاحة، وهذا يعنى وقف عدد من الأشخاص، على الرغم من حقيقة أن قضيتهم قد تم البت بها بالفعل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق