تكنولوجيا

جوجل وأمازون ومايكروسوفت تخطط لنقل إنتاج أجهزتها خارج الصين

خوفا من الحرب التجارية على الصين، تستعد عدد من شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل وأمازون وميكروسوفت وDell و HP للبدء فى تحويل الإنتاج بعيدا عن الصين، وفقا لتقرير موقع “بيزنس انسايدر” البريطانى.

ا

ونقل التقرير عن مصادر متعددة، أكدوا أن الشركات الخمس بدأت فى استكشاف العديد من الدول الآسيوية الأخرى، لتكون بديلا عن الصين لتأسيس شركات الكترونية هناك.

 

وأشار  بعض الخبراء أن امازون تدرس نقل إنتاجها من القراءات الالكترونية ومكبرات الصوت الذكية إلى فيتنام، بينما تعمل مايكروسوفت على تقييم السوق فى تايلاند وأندونسيا، ولم تستقر جوجل إلى الآن على المكان التى ستنقل فيه إنتاج مكبرات الصوت الذكية الخاصة بها.

 

أما بالنسبة ل Dell و HP ، تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المجال الرئيسى لهما، ويقال أن الشركتين قد أنتجا ما يقرب من 70 مليون جهاز كمبيوتر محمول العام الماضى فى الصين، إلا أن Dell تجرب بالفعل إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة فى تايوان وفيتنام والفلبين، أما HP فتدرس نقل 20% إلى 30% من إنتاجها خارج الصين ووقع اختيارها على تايلاند وتايوان كبديل للصين.

 

1
 

ويعتبر هذا هو أحدث فصل فى الحرب التكنولوجية الباردة بين الصين والولايات المتحدة، فرغم تراجع “ترامب” مؤخرا عن قرار حظر بيع الأدوات التجارية للصين، إلا أن هذا لا يلغى الضرائب الإضافية التى ستفرض على المنتجات، فضلا عن إمكانية تغيير القرار فى أى لحظة، وهو ما جعل الشركات الخمس تقوم بالتفكير فى نقل مصانعهم إلى مكان آخر مختلف.

 

كما تدرس شركة أبل أيضا نقل ما بين 15% إلى 30% من إنتاجها من الصين، إذ ترغب الشركات الأمريكية فى تقليل خسائرها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: