اخبار محليةاعلاناتدين

الحركة الإسلامية وجمعية الأقصى تدعوان مسلمي الداخل والقدس لتكثيف شد الرحال للأقصى بعد رفع قيود السفر

الحركة الإسلامية وجمعية الأقصى تدعوان مسلمي الداخل والقدس لتكثيف شد الرحال للأقصى بعد رفع قيود السفر

دعت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني وجمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات، عموم المسلمين في الداخل الفلسطيني وأهالي القدس الشريف، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وزيارته، وذلك بعد شهر من محدودية السفر والإغلاق الذي شهدته البلاد بسبب جائحة الكورونا، وإعلان الجهات الرسمية عن رفع قيود الحركة والتنقل ابتداءً من اليوم.
وجاء في بيان جمعية الأقصى: “أيها المسلمون أصحاب العهد والوفاء، رحاب الأقصى تناديكم، وزوايا الأقصى المبارك تشتاق إليكم، فأروا الله تعالى من أنفسكم خيرا”.
ووجّه الشيخ صفوت فريج، رئيس جمعية الأقصى ونائب رئيس الحركة الإسلامية، نداءً إلى أهلنا يدعوهم فيه إلى “شدّ الرّحال بكثافة إلى المسجد الأقصى المبارك، وشراء احتياجاتهم والتسوّق من أسواق القدس؛ فهذا أقل الواجب تجاه المسجد وتجاه الساجد”. كما دعا الشيخ صفوت فريج جميع مندوبي قوافل الأقصى إلى شدّ الهمّة في إرسال الحافلات من كافة البلدان والمناطق في داخلنا الفلسطيني.
وشدّدت جمعية الأقصى على ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية والتدابير الوقائية، حفاظًا على سلامة وصحة المصلين.
ويتزامن نداء جمعية الأقصى بالتزامن مع قيام الجمعيات اليهودية المتطرفة بدعوة أتباعها إلى تكثيف اقتحام الأقصى بعد إعادة افتتاحه من قبل سلطات الاحتلال أمام الجماعات اليهودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى