مال و أعمال

«مجموعة جميرا» تقدم قائمة طعام مخصصة للأطفال لترتقي بتجارب العطلات العائلية

تعتزم «فنادق ومنتجعات جميرا» إطلاق مفهوم جديد ومبتكر للمأكولات مصمم خصيصاً لضيوفها من الأطفال هذا الشهر تحت اسم «الذوّاقة الصغار (FoodieKiDS)».
وتأتي قائمة الطعام الجديدة ثمرة استطلاع عالمي حول عادات الأكل لدى الأطفال، شمل أكثر من 5.500 من عائلات تضم أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و12 عاماً في أسواق مختلفة. وتم إجراء الاستطلاع الموسّع في قارات عدة وتضمن مشاركين من الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وروسيا، وألمانيا.
وتزامناً مع قرب حلول إجازة منتصف الفصل الدراسي في أكتوبر (تشرين الأول)، يتوقع الأهالي في السعودية مواجهة صعوبة في تشجيع أطفالهم على تناول الأطعمة الصحية. فقد قال 19 في المائة من الأهالي إن أطفالهم لا يتقبلون تجربة الأطباق التي لم يعتادوا مظهرها أو لم يسمعوا بها من قبل. ومما يبعث على القلق، أن 28 في المائة من الأهالي قالوا إن أطفالهم أكثر ميولاً للمأكولات غير الصحية خلال العطلات، بينما قال 11 في المائة إن أطفالهم يتناولون الخضراوات عادة خلال العطلة، وقالت نسبة أقل قدرها 4 في المائة فقط إن أطفالهم يتناولون السلطة. ورغم محاولات الأهالي تشجيع أطفالهم على تناول الأطعمة الصحية، فإن 45 في المائة منهم قالوا إنهم يواجهون صعوبة بسبب كثرة الخيارات غير الصحية المعروضة بشكل ملحوظ في المطاعم.
وتعليقاً على قائمة الطعام الجديدة للأطفال، قال مايكل إيليس، الرئيس التنفيذي للمأكولات في «مجموعة جميرا»: «تعد المأكولات الشهية ركناً أساسياً من التجربة التي يتطلع الجميع إلى عيشها في العطلات، لكن الوجبات الرئيسية في قوائم الأطفال قد تكون مكررة وقد لا توفر قيمة غذائية كبيرة. وقد حدثّنا الأهالي عن مدى صعوبة تشجيع أطفالهم على تناول الطعام الصحي والمتنوع خارج المنزل أو أثناء العطلات، ولهذا نرغب في مساعدتهم وتوفير مزيد من الخيارات المتنوعة من الأطباق الشهية والغنية بالعناصر المغذية التي ستحظى بإعجاب ضيوفنا الصغار في فنادقنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى