المجلس المحليكفر قرع

نظافة بلدي من نظافتي أحب بلدي كفر قرع نظيفاً

نظافة بلدي من نظافتي

أحب بلدي كفر قرع نظيفاً

بلدنا الطيب أهله..

استمرارا للجهود من أجل نظافة بلدنا الحبيب والالتزام بالتعليمات، التي قد عُمّمت سابقا، نشيد بأهل بلدنا الكرام التقيد والالتزام بالتعليمات من أجل الحفاظ على كفر قرع نظيفة وجميلة بأهلها.

لقد بورك بلدنا بمواطنين يثمّنون غاليا وعاليا قيمة النظافة البيئية في المرافق العامة والحيز العام والحيز الخاص. إن بلدنا الذي يتربع في الطليعة في كل الميادين، هو من الرقي بمكان ما يدفعنا أن نحافظ سوية على خضرته ونظافة أرصفته وعلى الشوارع والأماكن والمرافق العامة التي تعود ملكيتها لكل واحد فينا. هذا هو المعنى الحقيقي للانتماء والعطاء.

نهيب بكم أهلنا الأعزاء أن تلقوا بقايا مخلفات الأشجار في الأماكن المخصصة لها، وعدم رميها على الأرصفة والشوارع والحيز العام أو أطراف البلدة بمحاذاة الوادي، لأن الأمر يسبب ضرراً بيئيا وخللا في جمالية المنظر الذي نسعى جاهدين أن يكون لائقا برقي ورفاهية المواطن القرعاوي.

بلدنا يستحق أن نعمل ونتكاتف من أجل الإرتقاء به نحو خلق ووعي بيئي ثقافي، بغية المحافظة على الأحياء وكافة أنحاء البلدة.

إن الاهتمام بنظافة كفر قرع هو مسؤولية أخلاقية وإنسانية نحو بيئة خالية من الأمراض وأسباب التلوث المقيتة. النظافة هي ركن من أركان أخلاق الفرد والمجتمع وبها ترقى الأمم.

وفيما يلي التعليمات والتحذيرات بكل ما يخص النظافة وجمع مخلفات الأشجار :

تقرر أنه على كل من يملك كميات كبيرة من الأغصان (وخاصة أغصان الزيتون في موسم الخير والبركة) فعليه الاتصال مع المقاول المختص لنقلها على حسابه الخاص (لا يشمل العناية بالحدائق العامه وأغصان الأشجار البيتية).

جمع بقايا الأغصان ومخلفات الحدائق البيتية حسب البرنامج الآتي:

  • الجهة الغربية من البلدة؛ يوم الاثنين من كل أسبوع.

  • الجهة الشرقية من البلدة؛ يوم الخميس من أسبوع.

يسمح بوضع المخلفات أعلاه على أرصفة الشوارع مساءً قبل الموعد المذكور، ونطلب من الجميع التقيد بهذه التعليمات للحفاظ على نظافة البلد وأرصفة الشوارع.

  • سيعمب المجلس المحلي على تحرير مخالفات لكل مواطن لا يتقيد بالتعليمات ويخالف القوانين.

  • نعلمكم أن المجلس المحلي نصب الكاميرات في أنحاء القرية لرصد وتوثيق أي مخالفة من أي مواطن، وبالتعاون مع وزارة حماية البيئة.

إدارة المجلس المحلي وقسم الصحة على استعداد تام لتقديم المساعدة والعون في هذا السياق، والرد على كل تساؤل أو استفسار في قضية النظافة.

للاستفسار يرجى الاتصال على مركز الخدمات للمجلس المحلي 106.

دامت كفر قرع في طليعة الطليعة؛ خضراء عامرة بخضرة بيئتها وخضرة قلوب أهلها.

ملاحظة :

مرفق خريطة جمع مخلفات الأشجار في الأيام المحددة لكل منطقة.

مع احترام

قسم الصحة

مجلس كفرقرع المحلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى