عالميات

فلسطين: إيقاف فحوص كورونا يومين لنقص المستلزمات

رام الله / عوض الرجوب / الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، أنها أوقفت فحوصات كورونا خلال اليومين الماضيين، بسبب النقص الحاد في المواد اللازمة لإجرائها.

وقال مدير عام المهن الطبية المساعدة بالوزارة أسامة النجار، إن “مختبرات وزارة الصحة، توقفت خلال اليومين الماضيين (الثلاثاء والأربعاء) عن إجراء الفحوصات، إلا للمسافرين والمرضى المحوَّلين للمستشفيات، ومن هم بحاجة لعمليات جراحية”.

وأضاف النجار، لتلفزيون فلسطين (رسمي)، أن “الوزارة تعاني من نقص حاد في المواد الخاصة بإجراء فحص كورونا”.

وأشار إلى أن “وزارة الصحة، كانت تجري 4 آلاف فحص في اليوم، ارتفعت إلى 8 آلاف فحص قبل التوقف الأخير”.

وذكر إن “طبيعة الجائحة وشدتها، وارتفاع أعداد المصابين والمخالطين، وعدم امتلاك سيولة مادية” حدّت بشكل كبير من قدرة وزارة الصحة على إجراء الفحوصات بالأعداد المطلوبة.

وتابع أن “هناك تعقيدات إسرائيلية في توصيل وإدخال المواد، واحتجاز المواد المستوردة في الموانئ والمعابر التي يسيطر عليها الاحتلال، وما يترتب على ذلك من إخضاعها للفحص الأمني والتخليص الجمركي وإجراءات نقلها”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل 713 حالة إصابة بكورونا، بينها 5 وفيات، إضافة إلى تعافي 920 مصابا، حسب بيان للوزارة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى